سياسة عربية

اشتباكات في جنين وطوباس.. وكتائب شهداء الأقصى توجه تحذيرا لأمن السلطة

مواجهات يومية تخوضها المقاومة في عدة مدن بالضفة مع الاحتلال- جيتي
مواجهات يومية تخوضها المقاومة في عدة مدن بالضفة مع الاحتلال- جيتي
استشهد شاب فلسطيني إثر إصابته بالرصاص الحي في الرأس، وأصيب 4 آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال عدة مدن وبلدات بالضفة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا مخيم الفوار جنوب الخليل، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة، كما اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوبي الضفة.


اظهار أخبار متعلقة



وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن مقاتلي كتائب شهداء الأقصى في مدينة جنين، يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جبع جنوب المدينة، بالأسلحة الرشاشة.

كما حذرت كتائب شهداء الأقصى وكتيبة مخيم الفارعة في طوباس، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من استمرار تفكيك عبواتها الناسفة.

وأشارت إلى أن هذه العبوات تعمل "بنظام التفجير اللاسلكي، وهذا يعرض حياة الذين يفككون عبواتنا للخطر، وحفاظا على الأرواح نحذر من المساس بعبواتنا، ونخلي مسؤوليتنا عن أي ضرر ناتج عنها في أثناء محاولة السلطة تفكيكها".

من جانبها، قالت سرايا القدس_كتيبة جنين_مجموعات جبع إن "مقاتليها تمكنوا في وحدة الهندسة من إستهداف قوات العدو لمقتحمة والآليات العسكرية بعدد من العبوات المعدة مسبقًا شديدة الإنفجار في محاور القتال في شارع الواد-دوار الزكم-شارع البلدية-حي الظهرة ،موقعين إصابات محققة في صفوف قوات العدو".

كما أعلنت كتيبة طوباس في السرايا التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، أن "مقاتليها فجروا عبوة ناسفة معدة مسبقًا من نوع (ربيع1) شديدة الإنفجار بآليات العدو المقتحمة في محور مفرق العقبة بتياسير محققين إصابات مباشرة ".

اظهار أخبار متعلقة



ونفذت آليات الاحتلال أعمال تخريب في الشوارع والمحلات التجارية وممتلكات الأهالي في بلدة طمون جنوب طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وفي نابلس اندلعت اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال داخل مخيم بلاطة، فيما شن جيش الاحتلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين خلال اقتحام المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مقر حركة فتح في بلدة كفر عبوش بطولكرم وتحطم محتوياته.

التعليقات (0)