أخبار متعلقة

امريكا

كيف سيؤثر الاقتصاد الأمريكي على انتخابات الرئاسة المقبلة؟

نشرت مجلة ذا إيكونوميست تقريرًا حول احتمال أن يؤدي تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، رغم عدم دخوله في حالة ركود، إلى تأثير سلبي على فرص المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية القادمة..

11-Aug-24 06:37 PM

هاريس مقابل ترامب.. كيف تبدو الانتخابات الأمريكية "المتقلبة المزاج"

أفاد الموقع بأن إستراتيجية هاريس تعتمد بشكل كبير على نظرية الانتخابات التي اتبعها باراك أوباما. وذكر أن أوباما يقوم بتقديم المشورة لهاريس بشكل خاص، وتم جلب ديفيد بلوف، الذي كان العقل السياسي الرئيسي لأوباما، لتعزيز فريقها بما يتجاوز أعضاء فريق بايدن.

11-Aug-24 06:07 PM

مسؤولة أمريكية سابقة تحذر من حرب مع إيران بسبب سياسة بايدن

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للمسؤولة السابقة بوزارة الخارجية الأمريكية هالة غريط، التي استقالت احتجاجا على سياسة إدارة بايدن من غزة، وشاركتها في المقال أيضا الموظفة السابقة في الوزارة ذاتها، أنيلي شيلاين، قالتا فيه إن سياسة وزارة الخارجية من غزة فشلت.

11-Aug-24 05:33 PM

الكشف عن إصابة جنود أمريكيين وآخرين للتحالف بهجوم مسيرة في سوريا

كشف مسؤول أمريكي، أن العديد من الجنود الأمريكيين وأفراد التحالف، أصيبوا بجروح، جراء هجوم بطائرة مسيرة الجمعة على قاعدة الرميلان العسكرية.

11-Aug-24 03:49 PM

موقف بايدن الإيجابي وأثره على سلوك السعودية الإقليمي وحرب اليمن

ياسين التميمي يكتب: رشحت معلوماتٌ حول ما يعتقد أنه تحول إيجابي تأخر كثيرا في الموقف الأيديولوجي لإدارة الرئيس الأمريكي الديموقراطي جو بايدن، تجاه المملكة العربية السعودية، فيما يستعد هذا الرئيس لمغادرة البيت الأبيض بشكل نهائي في العشرين من شهر كانون الثاني/ يناير من العام القادم، لصالح رئيس جديد..

11-Aug-24 01:14 PM

رشيدة طليب تفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لعضوية الكونغرس

حازت عضوة الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب الفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للترشح لانتخابات الكونغرس عن ولاية ميتشيغان في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم..

11-Aug-24 10:27 AM

هاريس تردّ على داعمين لفلسطين: "الآن هو الوقت المناسب لإتمام صفقة الأسرى"

أشارت هاريس، إلى أنها والرئيس الأمريكي، جو بايدن "يعملان على مدار الساعة، من أجل التوسّط في اتفاق لوقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" في قطاع غزة".

11-Aug-24 05:27 AM

"نيويورك تايمز" تكشف معلومتين عن مواطن سعودي قد تغيران قصة أحداث 11 سبتمبر

إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، كانت قد رفعت السرية عن مذكرة لمكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" خلال كانون الأول/ ديسمبر 2021، كشفت عدّة شكوك بشأن ارتباط السعودية بالخاطفين، ممّن نفّذوا عملية 11 سبتمبر.

10-Aug-24 10:20 PM

مسيرات مرتقبة في الولايات المتحدة رفضا لـ"مجزرة الفجر" في غزة

دعا المتظاهرون إلى وقف تزويد الاحتلال بالسلاح والذخيرة. ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن واشنطن تستعد لتقديم دعم مالي بقيمة 3.5 مليار دولار لدولة الاحتلال الإسرائيلي في إطار حزمة الأسلحة والمساعدات العسكرية التي وافق عليها الكونغرس قبل أشهر..

10-Aug-24 04:38 PM

"مايكروسوفت" تتهم إيران بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.. وطهران تنفي

نفت إيران تقريرا لشركة مايكروسوفت يزعم أنها كثفت جهودها للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية..

10-Aug-24 09:45 AM

معهد واشنطن: حكومة بغداد ومواردها باتت في قبضة قوى المقاومة العراقية

اتهم تقرير لمعهد واشنطن قوى المقاومة العراقية بالسيطرة على حكومة بغداد ومواردها الاقتصادية الضخمة لصالح المشروع الإيراني..

10-Aug-24 09:11 AM

تعرف على مواصفات طائرة F-22 التي أرسلتها أمريكا إلى الشرق الأوسط (إنفوغراف)

وصلت طائرات إف-22 الأمريكية إلى الشرق الأوسط في إطار التصدي للتهديدات التي تواجه الاحتلال الإسرائيلي عقب اغتيالها رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران..

10-Aug-24 07:04 AM

بوليتيكو: هاريس تواجه معضلة غير الملتزمين وإرضاء داعمي فلسطين

قالت مجلة "بوليتيكو" إن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في تشرين الثاني/نوفمبر

09-Aug-24 06:59 PM

مايكروسوفت تكشف عن "دور إيراني" في الحرب الإلكترونية ضد أمريكا

كشف باحثون في شركة مايكروسوفت، الجمعة، أن قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية حاولوا اختراق حساب "مسؤول كبير" في حملة رئاسية أمريكية خلال حزيران/ يونيو الماضي.

09-Aug-24 06:33 PM

طائرات "إف 22" أمريكية تصل إلى المنطقة دعما لدولة الاحتلال

القيادة المركزية للجيش الأمريكي قالت إن الطائرات جاءت في إطار التعامل مع التهديدات التي تشكلها إيران والجماعات التي تدعمها..

08-Aug-24 07:58 PM

الولايات المتحدة تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصواريخ كروز للحوثيين في اليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار ومحطة تحكم أرضية للحوثيين"..

08-Aug-24 11:28 AM