سياسة دولية

مسيرات مرتقبة في الولايات المتحدة رفضا لـ"مجزرة الفجر" في غزة

تستعد الولايات المتحدة لتمويل دولة الاحتلال بـ3.5 مليار دولار لتغطية نفقاتها العسكرية- إكس
تستعد الولايات المتحدة لتمويل دولة الاحتلال بـ3.5 مليار دولار لتغطية نفقاتها العسكرية- إكس
أعلنت مؤسسات حقوقية ومنظمات شعبية، عن تنظيم مسيرات في العديد من المدن الأمريكية، السبت، رفضا للمجازر الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.

ووجهت المؤسسات دعوات عديدة، للخروج في مسيرات وفعاليات احتجاجية على استمرار المجازر، وعدم ممارسة الإدارة الأمريكية ضغوطا كافية على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها الغاشم على غزة.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للمجازر التي ارتكبتها دولة الاحتلال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أعداد كبيرة من المواطنين بينهم أطفال ونساء.

ودعا المتظاهرون إلى وقف تزويد الاحتلال بالسلاح والذخيرة. ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن واشنطن تستعد لتقديم دعم مالي بقيمة 3.5 مليار دولار لدولة الاحتلال الإسرائيلي في إطار حزمة الأسلحة والمساعدات العسكرية التي وافق عليها الكونغرس قبل أشهر.

 وقالت الشبكة إن الخارجية الأمريكية أبلغت أعضاء الكونغرس بأن الإدارة الأمريكية تستعد لتوفير تمويل الاحتلال بقيمة 3.5 مليار دولار لتغطية نفقاتها العسكرية.

 وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن صادق على حزمة دعم مالي للاحتلال الإسرائيلي في نيسان/ أبريل الماضي، بقيمة 26 مليار دولار، بينها نحو 14 مليار دولار للدعم العسكري.

وبدعم أمريكي يشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

اظهار أخبار متعلقة


 وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.
التعليقات (0)