أخبار متعلقة

لبنان

الحكومة البريطانية توجه انتقادات حادة لإيلون ماسك.. لماذا؟

إيلون ماسك روج لوجود اضطرابات في بريطانيا وهو ما أثار حفيظة الحكومة التي تواجه موجة حادة من الاحتجاجات لليمين المتطرف.

06-Aug-24 04:40 AM

جيش الاحتلال يستخدم الفوسفور الأبيض في قصفه على لبنان

يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي الفوسفور الأبيض، ومواد حارقة ومحرمة دوليا ويدك بها مواقع لبنانية بشكل مستمر.

06-Aug-24 03:41 AM

أهالي درعا يجبرون النظام السوري على إطلاق سراح معتقلات

تزامن الإفراج عن النساء مع هجوم شنته مجموعات محلية كانت تعمل سابقاً ضمن فصائل الجيش السوري الحر، على أكثر من عشرة حواجز ومقرات عسكرية تابعة لقوات النظام السوري. الهجوم استهدف بلدات خربة غزالة والمسيفرة والغارية الشرقية، بالإضافة إلى قريتي جدل والجسري في منطقة اللجاة بريف محافظة درعا الشرقي، دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

05-Aug-24 07:18 PM

كيف يمكن أن تبدو الحرب بين الاحتلال وإيران؟.. خبير عسكري بريطاني يجيب

لفت الخبير البريطاني في مقال نشره في صحيفة "صنداي تايمز" تحت عنوان "كيف يمكن أن تبدو الحرب بين إسرائيل وإيران؟"، إلى أن "الإسرائيليين يتحدون الإيرانيين لبدء حرب بسبب هنية عندما ترد طهران - وهو ما ستفعله بالتأكيد ــ في غضون الأيام القليلة المقبلة".

05-Aug-24 06:15 PM

الاحتلال يتخوف من استهداف مسؤوليه في الخارج ضمن رد إيران المحتمل

كشفت هيئة البث الإسرائيلي عن تخوفات إسرائيلية من إقدام إيران على استهداف مسؤولين إسرائيليين في الخارج، ضمن ردها المحتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران.

05-Aug-24 05:49 PM

كتاب سري لنتنياهو: خطة التوغل البري في لبنان ستؤدي إلى فشل مأساوي

تحدثت صحيفة إسرائيلية، عن كتاب سري موجه من أعضاء في الكنيست إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن خطة العمليات التي أعدها الجش الإسرائيلي بخصوص التوغل البري في لبنان، محذرين من أنها ستؤدي إلى فشل مأساوي..

05-Aug-24 05:02 PM

ورقة تبحث موقف دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي من "طوفان الأقصى"

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علمية بعنوان "جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (سيلاك) وطوفان الأقصى" وهي من إعداد الأستاذ الدكتور وليد عبد الحي، خبير الدراسات المستقبلية والاستشرافية..

05-Aug-24 01:19 PM

استشهاد لبنانيين أحدهما مسعف جراء قصف الاحتلال بلدة جنوب البلاد

قالت مصادر طبية لبنانية، إن شخصين استشهدا، في قصف للاحتلال على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان يعمل أحدهما في فريق للإسعاف بالبلدة..

05-Aug-24 08:43 AM

تركيا واليابان تطلبان من رعاياهما مغادرة لبنان على وقع التصعيد

انضمت تركيا واليابان إلى الدول التي تحث رعاياها على ترك لبنان ومغادرتها، نظرا للتصعيد المحتمل في المنطقة بين الاحتلال الإسرائيلي وبين حزب الله وإيران..

05-Aug-24 08:40 AM

حزب الله "يحرق" الجليل بالمسيّرات.. ويصيب ضابطا وجنديا إسرائيليا

صعّد حزب الله من نطاق هجماته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووسع أهدافه لتشمل مستوطنات لم يسبق له مهاجمتها منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

05-Aug-24 01:42 AM

دعوات دولية متجددة لتجنب السفر إلى لبنان ومغادرة أراضيه

يترقب الاحتلال الإسرائيلي ردا عسكريا من إيران وحزب الله وحركة حماس، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق٬ ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء الماضي، بجانب تبني "تل أبيب" اغتيال القيادي البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر..

04-Aug-24 05:48 PM

استعدادات إسرائيلية واسعة لرد إيران وحزب الله المحتمل

أجريت في "إسرائيل" سلسلة من المباحثات والمشاورات على المستوى السياسي والأمني استعدادا للرد المحتمل من إيران وحزب الله على عمليتي الاغتيال ضد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر..

04-Aug-24 11:03 AM

شهيدان وجرحى إثر تجدد عدوان الاحتلال على بلدات جنوب لبنان

على إثر هذا العدوان أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة بيت هلل في الجليل الأعلى..

04-Aug-24 09:52 AM

كيف هو حال شمال فلسطين المحتلة بعد أشهر من ضربات حزب الله؟

أخلى 60 ألف شخص شمال الأراضي المحتلة مناطق سكنهم خوفا على حياتهم، بسبب إطلاق النار المتبادل بين "إسرائيل" وحزب الله، وذلك في أحداث مستمرة منذ عشرة شهور، وهي المرشحة للتصاعد بعد عمليات الاغتيال الإسرائيلية الأخيرة في لبنان وإيران..

04-Aug-24 09:19 AM

الخارجية الأمريكية لرعاياها: لا تعتمدوا علينا لإجلائكم في حالات الأزمات

توالت دعوات دول عربية وغربية، إلى رعاياها لتجنب السفر إلى لبنان ومغادرتها، خاصة مع تزايد توقعات بتصعيد كبير مرتقب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" عقب اغتيال القيادي فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية ببيروت.

03-Aug-24 03:33 PM

المستنقع الإسرائيلي بين الأمس واليوم.. دراسة لعضو بلجنة الشؤون الخارجية في الكنيست

في ظل احتدام الحرب في غزة، وتصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية مع احتمالات نشوب حرب مع حزب الله، نشر معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب INSS في 23 يونيو / حزيران دراسة مهمة يقارن فيها بين الحرب الحالية والغرق الإسرائيلي في المستنقع اللبناني منذ 1982 حتى الانسحاب عام 2000، مثلما هي غارقة الآن تماما في المستنقع الغزي. لذا، جاء عنوان الدراسة "المستنقع آنذاك والآن: دروس للقتال في قطاع غزة ولصنع القرار من وجود الجيش الإسرائيلي في لبنان حتى انسحابه". وهذه الدراسة مهمة لفهم الحرب الحالية وسيناريوهاتها ونتائجها، وخصوصا سيناريو اليوم التالي. ومهمة لقراءة من سيفرض إرادته في النهاية.

03-Aug-24 02:06 PM