سياسة عربية

استشهاد لبنانيين أحدهما مسعف جراء قصف الاحتلال بلدة جنوب البلاد

الاحتلال يستهدف منازل المدنيين في قرى جنوب لبنان- إكس
الاحتلال يستهدف منازل المدنيين في قرى جنوب لبنان- إكس
قالت مصادر طبية لبنانية، إن شخصين استشهدا، في قصف للاحتلال على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن مواطنين استشهدا، جراء غارة جوية، نفذها الاحتلال على البلدة، أحدهما يعمل مسعفا في كشافة الرسالة.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الاستطلاعية تحلق في سماء جنوب لبنان بشكل مكثف منذ صباح اليوم.

وقالت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية، التي تمتلك فريقا للدفاع المدني، جنوب لبنان، إن المسعف في صفوفها محمد فوزي حمادي، من بلدة ميس الجبل، استشهد في غارة للاحتلال على البلدة.

من جانبه أعلن حزب الله، عن استهدافه صباح اليوم، موقع المالكية التابع للاحتلال، شمال فلسطين المحتلة، بمسيرة هجومية انقضاضية، أصابت هدفها بدقة.

اظهار أخبار متعلقة


وواصلت العديد من دول العالم، على وقع التوتر في المنطقة، دعوة رعاياها لمغادرة لبنان على الفور، وأشارت إلى ضرورة المبادرة إلى حجز أقرب رحلات طيران ومغادرة البلاد فورا.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، أعلنت عن استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في غارة نفذتها طائرات الاحتلال ليل السبت الأحد، على بلدة دير سريان جنوب لبنان.

وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة الغارة التي شنها العدوان الاسرائيلي على بلدة دير سريان، ارتفعت الى شهيدين بعد إبلاغ مستشفى النبطية عن شهيد نقل إليها وهو في العقد السادس من العمر متأثرا بجروحه.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ ليلا غارة جوية، استهدفت أطراف منطقة المحمودية في قضاء النبطية، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

وعلى أثر هذا العدوان، أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة بيت هلل في الجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.
التعليقات (0)

خبر عاجل