أخبار متعلقة

لبنان

الاحتلال يعلن انضمام فرقة "الجليل 91" إلى عملية التوغل في لبنان

أعلن جيش الاحتلال بدء انضمام فرقة "الجليل 91" إلى عملية التوغل البري التي ينفذها في جنوبي لبنان، قائلا إن الفرقة التي تضم لواء الاحتياط 3 ولواء الاحتياط 8 ولواء الناحال الشمالي 228 "بدأت عملية برية محدودة ومحددة الهدف".

07-Oct-24 02:57 PM

"علماء المسلمين" يناشد شيخ الأزهر مضاعفة الجهود لوقف الإبادة في غزة ولبنان

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، إلى مضاعفة جهوده من أجل إنهاء حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة التي مر على انطلاقها عام كامل من دون أن تضعف أو تتراجع أو تتوقف، لا بل ازدادت اتساعا لتشمل لبنان في حرب إبادة واستئصال لم يسبق لها مثيل.

07-Oct-24 02:52 PM

من لبنان.. الصفدي يطالب بإنهاء العدوان الإسرائيلي و"الأردن لن يكون ساحة حرب"

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة اللبنانية بيروت، إنه "يجب إنهاء العدوان فورا، ولجم العدوانية الإسرائيلية"، مؤكدا ضرورة "تطبيق القانون الدولي بشكل كامل على إسرائيل"..

07-Oct-24 01:48 PM

"رايتس ووتش": القصف الإسرائيلي "خطر جسيم" على المدنيين في لبنان وغزة

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أن الضربات العسكرية الإسرائيلية في لبنان كما في غزة، تعرقل هروب المدنيين من ساحات القتال، وتمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها..

07-Oct-24 01:44 PM

أردوغان يعلق على ذكرى "الطوفان" وينشر مقطعا مصورا عن الإبادة في غزة

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في معرض تعليقه على حلول الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"، على أن "الموت لا ينحصر بالنساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء في غزة وفلسطين ولبنان بل إنه في الوقت نفسه مات أيضا النظام الدولي وماتت الإنسانية"..

07-Oct-24 01:37 PM

حزب الله ينشط على جبهتين وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان

بحسب تقرير صحيفة "الأخبار" اللبنانية، فإن مؤسسات حزب الله انشغلت بفتح مراكز الإيواء وتجهيزها لوجستيا من أجل توفير المستلزمات الأساسية للعائلات التي تركت منازلها..

07-Oct-24 12:38 PM

الاحتلال يقر بمقتل جندي في جنوب لبنان.. وحزب الله يصعد عملياته

قال حزب الله، في بيانات منفصلة، إن مقاتليه قصفوا قاعدة نيمرا الإسرائيلية بصلية صاروخية، وهي إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية، غرب طبريا، كما أنهم قصفوا "مستعمرة كرمئيل" في الوقت ذاته..

07-Oct-24 11:58 AM

نائب قائد فيلق القدس يكشف وضع "قاآني" بعد تقارير عن فقدان الاتصال به

أشارت تقارير إلى فقدان الاتصال مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني عقب توجهه إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان..

07-Oct-24 11:30 AM

هل نجح حزب الله في تجاوز أزمة ضرب قيادته؟.. 3 مؤشرات

خبير: يبدو أن هناك معادلة جديدة فرضها حزب الله على شكل القتال حتى يخرج من أزمة الاتصالات وأزمة فقدان الثقة..

07-Oct-24 10:20 AM

خبراء دوليون يحذرون من حرب شاملة في الأفق إذا لم يوقف العالم "إسرائيل"

حذر خبراء دوليون من أن منطقة الشرق الأوسط، على أبواب حرب شاملة إن لم تكن قد دخلت بالفعل في ذلك، إذا لم يتحرك المجتمع الدولي لوضع حد للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وكامل الأراضي الفلسطينية وفي لبنان..

07-Oct-24 10:15 AM

تعرف على جبهات إسناد المقاومة الفلسطينية في لبنان بعد طوفان الأقصى؟

برزت الجبهة اللبنانية في الواجهة بإعلان دعمها لعملية طوفان الأقصى٬ وشارك عدد من الفصائل الفلسطينية واللبنانية في عمليات عسكرية وجهت ضد الاحتلال الإسرائيلي وإسنادا للمقاومة..

07-Oct-24 10:02 AM

وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان موسيقي بمصر بسبب العدوان على لبنان

أوضح المغني اللبناني وائل جسار، أنه قدم اعتذاره عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ32، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان..

07-Oct-24 08:37 AM

منذ 7 أكتوبر.. هذا عدد قتلى الاحتلال بغزة والصواريخ التي أطلقت ضده من 5 جبهات

تعرضت دولة الاحتلال الإسرائيلي لخسائر كبيرة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قبل عام كامل، حيث أُطلقت آلاف الصواريخ من جبهات مختلفة على "إسرائيل"، فضلا عن فقدانها مئات الجنود والضباط..

07-Oct-24 08:14 AM

المتطرف سموتريتش يضع 4 أهداف لإنهاء الحرب الإسرائيلية على جميع الجبهات

وضع وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش أربعة أهداف لإنهاء الحرب التي تخوضها دولة الاحتلال على أكثر من جبهة، وذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة بشكل غير مسبوق..

07-Oct-24 07:14 AM

السوريون العائدون من لبنان تحت خطر الاعتقال والابتزاز.. مأساة يعمقها النزوح العكسي

حذرت لجنة التحقيق الأممية بشأن سوريا، من تعرض السوريين العائدين من لبنان لـ"خطر الابتزاز، والاعتقال التعسفي والتعذيب والاختفاء والتجنيد القسري أو القتل أو الإصابة"..

07-Oct-24 06:46 AM

مسلسل الاغتيالات يؤجج الأزمات

يتناول كاتب المقال، إقدام الاحتلال على اغتيال حسن نصر الله، التي أعادت مشاريع السلام في المنطقة أعواما إلى الوراء، وأن حزب الله ملتزم بميثاقه الذي كرّره زعماؤه المستهدفون من "إسرائيل"، بأنهم تنظيم عقائدي يضع قضية فلسطين على رأس أولوياته.

07-Oct-24 02:26 AM

خبر عاجل