سياسة عربية

الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟

الاحتلال يصعد هجماته على الأراضي السورية- فيسبوك/ صفاء أحمد
الاحتلال يصعد هجماته على الأراضي السورية- فيسبوك/ صفاء أحمد
شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا صاروخيا عنيفا على العاصمة السورية دمشق ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم المذيعة في تلفزيون النظام السوري، صفاء أحمد، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على وقع عدوانه العنيف على لبنان وبدئه عملية برية "محددة الأهداف" في الجنوب اللبناني.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، فجر الثلاثاء، عن مصدر عسكري، قوله "حوالي الساعة الـ05 :2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المصدر: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة".

وأعلن تلفزيون النظام السوري الرسمي عن مقتل صفاء أحمد، إحدى مذيعاته، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف حي المزة غرب العاصمة دمشق.

وأفادت منصات محلية بأن شظية ناتجة عن انفجار أحد الصواريخ الإسرائيلية أصابت المذيعة بشكل مباشر.

وتداول ناشطون آخر ما كتبته صفاء أحمد التي تقدم برامج صباحية على شاشة تلفزيون النظام، عبر حسابها على منصة "فيسبوك"، حيث قالت في تدوينة مقتضبة: "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".



وتنحدر أحمد من حي الزهراء في محافظة دمشق وسط سوريا، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة "البعث" في المدينة ذاتها، قبل أن تلتحق بتلفزيون النظام.

ومنذ عام 2002، قامت أحمد بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية مثل: "صباح الخير" و"حلوة يا شام" و"نجوم صغيرة".

وبعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، أعربت أحمد عن دعمها للنظام، وقد التقت بشار الأسد خلال العديد من المناسبات، وذلك على غرار العديد من الإعلاميين المؤيدين.
التعليقات (0)