كتاب عربي 21 - عربي21

كتاب عربي 21

حول إعلان بكين

نواجه تكراراً لخطأ فصائل م.ت.ف حبن قدمت التنازل نفسه، من دون مقابل. ثم قدمت تنازلات أخرى، دون المقابل المطلوب، وهو الحدّ الأدنى من الحق الفلسطيني. وهو "الدولة" في الضفة والقطاع وشرقيّ القدس. أي أقل من 20% من فلسطين أرضاً، ومع الحرمان من حق العودة لثلثي الشعب الفلسطيني، إلاّ في الكلام لرفع العتب..

29-Jul-24 11:29 AM

أرحنا بها يا نتن!

في يوم واحد كان التهديد بتوسيع نطاق الحرب؛ فالرئيس التركي هدد بخوض الحرب ضد الكيان الإسرائيلي، وفي الوقت نفسه كان الإعلان عن تسليم جيش الكيان لما سمي بسيناريوهات لشن هجوم على حزب الله، وعلى لبنان، رداً على سقوط قتلى وجرحى في بلدة مجدل شمس الدرزية شمال هضبة الجولان المحتلة، ومن قام بذلك هو حزب الله اللبناني!

29-Jul-24 11:14 AM

خطاب الكونغرس وإعادة ترتيب البيت العربي

ركز كثيرون فى تعليقاتهم على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالكونغرس على الكذب الصارخ في ادعائه بعدم قتل المدنيين في غزة، وإنكار قيام إسرائيل بتجويع شعب غزة، وبأن إسرائيل لا تريد تدمير غزة، وكذلك على رد الفعل من قبل أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الذين حضروا الخطاب..

28-Jul-24 11:44 AM

إضاءات على التقارب التركي مع الجبهة الشرقية في ليبيا

كان لظهور وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، في صورة مع رئيس صندق الإعمار والتنمية التابع لمجلس النواب الليبي، بلقاسم خليفة حفتر، ضجيج كان له صداه في الغرب والشرق الليبي سواء، والسبب معلوم، وهو القطيعة التي استمرت زهاء عقد من الزمان بين أنقرة وجبهة طبرق-الرجمة في شرق ليبيا..

27-Jul-24 10:50 AM

إسرائيل وإيران والجمهور العربي.. أربعة كتب لتفادي أخطاء الماضي

كشف العدوان الإسرائيلي على غزّة مؤخراً والدعم اللامحدود الذي حصلت عليه تل أبيب من الإدارة الأمريكية حجم النفوذ الإسرائيلي داخل الولايات المتّحدة بشكل لم يسبق له مثيل على الإطلاق لدرجة أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي ألقى خطابا في الكونغرس هاجم فيه الأمريكيين الذين يعترضون على جرائم نظامه في غزّة..

27-Jul-24 07:31 AM

خطاب نتنياهو ومنظومات الاستكبار والتفاهة

لم يكلف أولئك المصفقون أنفسهم أن ينتبهوا إلى أن حليفتهم "المتحضرة" تضع شعباً تحت الاحتلال وتغتصب أرضه ومقدساته، وتحرمه أبسط حقوقه الإنسانية في الحرية والعدالة والكرامة وتقرير المصير. لقد صفقوا بعنجهية للاحتلال، وللإبادة الجماعية، ولانتهاك أبسط الحقوق الإنسانية.

26-Jul-24 03:11 PM

كونغرس الباطل والحل الحمساوي

كم انتظر الفلسطيني أن ينصفه القانون الدولي فيعيد له أرضه السليبة لعيش فوقها مثل باقي البشر؟ كم انتظرت شعوب الأرض لتنتصف من حكامها بوسائل السياسة فتحكم نفسها بالديمقراطية فتنتهي دوما إلى حكم بيادق وعملاء مصنوعين في مخابر ذلك الكونغرس؟ إنما ذلك المشهد تذكير فكيف السبيل للنجاة؟

25-Jul-24 10:50 AM

المعركة طويلة.. يا أحرار العالم اتحدوا في مواجهة الصهيونية

كل المؤشرات الميدانية والسياسية من أرض فلسطين وغزة والجبهات المساندة في اليمن وجنوب لبنان والعراق تؤكد أن المعركة مع العدو الصهيوني ومن يدعمه من قوى كبرى وخصوصا أمريكا وبريطانيا هي معركة طويلة ولن تنتهي أو تتوقف حتى لو تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار..

25-Jul-24 10:37 AM

أنقرة تتوقع فوز ترامب وتفضِّله

أدان رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسيلفانيا، وقال في منشور عبر حسابه على منصة "إكس"، إنه يتقدم بأخلص تمنياته بالسلام لترامب وعائلته وأحبابه..

24-Jul-24 11:04 AM

الإبراهيمية بين التطبيع والتصهين.. قاموس المقاومة (36)

كانت النية معقودة في أول الأمر أن أكتب مقالا واحدا حول مقولة "الإبراهيمية وخطورتها في عمليات التطبيع الصهيوني والثقافة المتصهينة"، إلا أن طرق هذا الموضوع جعلني ألتفت إليه التفاتا عظيما لخطورته، وهو لا يقف عند باب التطبيع فحسب، بل تجاوزه بكثير في صورة تحالف قادم يتعاظم البناء عليه..

24-Jul-24 10:55 AM

خبر عاجل