سياسة عربية

السيسي يلتقي رئيس وزراء العراق.. ومراسم استقبال رسمية (شاهد)

شهدت مراسم الاستقبال الرسمية عزفا للنشيد الوطني العراقي والمصري- الأناضول
التقى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في مدينة العلمين شمال غرب مصر، عقب مراسم استقبال رسمية.

واستقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي نظيره العراقي بمطار العلمين الدولي، في "مستهل زيارته لمصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى"، وفق بيان لمجلس الوزراء لم يحدد مدتها.

وذكر مكتب السوداني في بيان أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي وصل إلى قصر العلمين الرئاسي، وكان في استقباله الرئيس المصري"، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطورات الدولية بالمنطقة.

وشهدت مراسم الاستقبال الرسمية عزفا للنشيد الوطني العراقي والمصري، إلى جانب استعراض قدمه حرس الشرف المصري.



وأشارت وسائل إعلام عراقية، إلى أن زيارة السوداني لمصر تهدف أيضا إلى إجراء مباحثات موسعة، بشأن تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات.

وكان السوداني أجرى زيارة إلى مصر العام الماضي، وأكد فيها السيسي أن مصر ترغب في توسعة آفاق التعاون مع العراق، في مختلف المجالات ضمن شراكة طويلة الأمد وتعزيز التنمية بين البلدين.

ودعا السوداني في حينها إلى إنضاج العمل المشترك بين العراق ومصر، لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، مشددا على أهمية تحقيق التكامل في مجالات عدة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين والمصالح المتبادلة لشعبيهما.

وقالت الحكومة العراقية آنذاك إن السوداني والسيسي بحثا خلال لقائمها العلاقات الثنائية بين البلدين التي تشهد تقدماً ملموساً على مختلف المستويات والصعد، إلى جانب مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على مواصلة التعاون المتبادل، وترجمته إلى واقع عمل ملموس، بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين.