سياسة عربية

السيسي يهاجم الإعلام بشدة ويؤكد أن ما حققه لمصر يشبه الحلم

قال إن الشعب المصري لم يقاطع الانتخابات- (أرشيفية) أ ف ب
قال إن الشعب المصري لم يقاطع الانتخابات- (أرشيفية) أ ف ب
قال قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، إنه نجح في تحقيق إنجازات ضخمة للمصريين منذ توليه رئاسة الجمهورية، بعد انقلابه على محمد مرسي، مناشدا الشعب عدم التخلي عنه في الفترة المقبلة.

وأضاف السيسي - في كلمة ألقاها في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة عقدت الأحد - أنه يشعر جيدا بالظروف الصعبة التي يعيشها المصريون، متعهدا بالقضاء على مشكلة الغلاء نهاية الشهر الجاري، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة عبر منافذ القوات المسلحة.

وطالب السيسي المصريين بالوقوف بجانبه لتوفير الأموال التي تحتاجها الدولة قائلا "المليارات التي تحتاجها مصر هتيجي منين؟ أوعوا تدوني ظهركم وتمشوا".

وتابع: "نبذل جهود كبيرة ولابد للمواطن أن يعلم بهذا الجهد وأن يشارك فيه لأن حل المشكلات لا يتم بسهولة"، مشيرا إلى أن الحكومة لا تخبر الشعب بقدر المشكلات الموجودة "عشان ما تنكدش عليه".

ما تحقق حلم

وتفاخر قائد الانقلاب بتحقيق إنجازات كبيرة قائلا: "والله ما تحقق هو حلم، ربنا أعاننا عليه، اللي اتعمل مش قليل، وده مش عشان أنا موجود هنا، حل أزمة الكهرباء في مصر والله العظيم لم تنجح فيه دول كثيرة ولكن بتوفيق الله ومساعدته لينا كلنا مش ليا أنا لوحدي نجحنا".

وأكد أن القضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء خلال عام ونصف فقط من توليه الرئاسة احتاج لإنفاق أكثر من 150 مليار جنيه، موضحا أن الدولة تحملت هذا المبلغ الضخم في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

ووعد المستثمرين ورجال الأعمال بالقضاء نهائيا على مشكلة نقص الغاز اللازم لتشغيل المصانع بنهاية شهر نوفمبر الجاري.

ونفى السيسي خداع الشعب قائلا: "نحن لا نبيع الوهم للشعب أبدا، وأنا واحد منكم حملتوه المسؤولية، وإحنا ماشيين بشكل جيد".

السيسي يهاجم الإعلاميين

وخلال الكلمة هاجم السيسي أحد الإعلاميين دون أن يذكر اسمه، قائلا: " أحد الإعلاميين انتقدني أثناء تغطية غرق مدينة الإسكندرية بمياه الأمطار وقال إن الرئيس قاعد مع شركة سيمنز وسايب الإسكندرية تغرق، ميصحش كده، هذا أمر لا يليق، إحنا بنتجاوز في كل حاجة.. إيه الشغل ده؟".

وتابع السيسي: "أنتوا بتعذبوني إن جيت هنا ولا إيه؟ الدولة هتضيع بالطريقة دي، إحنا كده بننشر جهل ومش بننشر وعي حقيقي، كأن المسائل بتتحل بضغطة على زرار وخلاص".

وأضاف: "مش بتقولوا كل قطاع في الدولة فيه كارثة، طب وهو القطاع ده - في إشارة للإعلام - مفيهوش كارثة ولا إيه؟ خلوا بالكم أوعوا تخلوا الناس تفقد الأمل".

وطالب الإعلام ببث الأمل في نفوس المصريين قائلا: "اوعو تخلوا الناس تفقد الأمل، المسؤولين هيشتغلوا إزاي في هذا المناخ. الإعلام لازم يعمل حاجة للبلد، وأنا بقولكم إن أنا بقالي معاكم 17 شهر بس مش 17 سنة، وده مش معناه أني ناوي أقعد 17 سنة، دا كدة كويس أوي".

واستطرد موجها حديثه للإعلاميين: "هو إنت عشان عندك كلام عاوز تقوله تعمل كده في بلدك؟ إحنا لازم نتعامل مع الموضوعات بالفهم اللازم. فيه بعض الناس في الإعلام مش عارفة حاجة ولا فاهمة حاجة، حاطة ميكروفون قدامها وبتتكلم وخلاص".

وبعد كل هذه الحدة في الحديث، ناقض السيسي نفسه وقال: "أنا مش زعلان، لكن المرة الجاية هشتكي للشعب المصري منكم، أنا بقالي سنتين معاكم قولولي أسأت لمين، هاتولي لفظ غير مناسب قولته، حتى اللي بيهاجموني وبيتأمروا علينا، إحنا بنعمل مع بعض ليه كده، أرجوكو خلي بالكو من النقطة دي".

الجيش لا يحمي النظام

وقال السيسي إن القوات المسلحة تحمي الدولة ولا تحمي النظام، مضيفا أنه لن يرضى إلا بأمان واستقرار حقيقي، مشيرا إلى أن الأمن والاستقرار تحققا بشكل كبير خلال العامين الماضيين، خاصة في سيناء التي لم يكن بها حينئذ سلطة للدولة وكانت العناصر الإرهابية تتحرك بكل حرية بسيارات ترفع أعلامهم وتحمل أسلحة ثقيلة في الشيخ زويد ورفح، على حد قوله.

وأعلن أن القوات المسلحة حمت مصر من تهريب السلاح والمقاتلين الذين كانوا قادمين من ليبيا حتى يضربوا استقرار مصر.

وطالب جميع مؤسسات الدولة بالتعاون معه، "ولو الأمور بتتحل ببساطة مكانش حد غلب، كلنا مشتركين في حماية مصر واستمرار الدولة المصرية، وحل مشكلات مصر وسط الظروف الحالية ليس سهلا ويتطلب تكاثف الجميع" على حد قوله.

وحول ما تردد عن استيلاء الحكومة على أموال المعاشات قال قائد الانقلاب، إن الدولة لن تقترب من أموال الناس أبدا، "ونحن دولة تحترم القانون وتلتزم بتعهداتها مع شعبنا ومع المستثمرين".

وقال إن الانتخابات البرلمانية لم تشهد مقاطعة من الشعب، مؤكدا أن نسبة الإقبال تقارب النسب العالمية، خاصة "إذا أخذنا في الإعتبار أننا عقدنا في السنوات الأربعة الأخيرة تسع انتخابات".

وحول عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات رغم دعوته لهم بالمشاركة، قال "أنا مش كبير عليكم عشان أطلع وأقول روحوا الانتخابات، مفيش مقام عالي.. المقام العالي لبلدنا فقط، والناس اللي نزلت بقولها متشكر، والناس اللي ما نزلتش بقولهم انزلوا المرة الجاية، ولو سمحتم خلوا الهدف إننا نحافظ على بلدنا". 
التعليقات (11)
الاردنــــــــــــــــــي
الإثنين، 02-11-2015 12:46 م
نعم ما حققته حلم كبير جدا للصهيونيه والماسونيه اغتصبت السلطه وقتلت الشعب وحاصرت غزه وخطفت الديمقراطيه والحريه من الشعب المصري
رجل يساوي أمة، وأمة اجتمعت في رج
الإثنين، 02-11-2015 11:35 ص
رجل يساوي أمة، وأمة اجتمعت في رج
محمود محجوب
الإثنين، 02-11-2015 10:55 ص
نعم يا سيسي ، نعم يا سيسي اني اوافقك ان ماتحقق حلم ? نعم نعم ، انه حلم مزعج بل كابوس سينتهي ان شاء الله بسقوط نظامك فالدول تقوم على الكفر ولا تقوم على الظلم فاني اشفق عليك من دعوة كل مظلوم على يدك ، فانه ليس بين دعوة المظلوم و الله حجاب ، و سينصر الله المستضعفين في الارض و لو بعد حين.
aza baza
الإثنين، 02-11-2015 09:24 ص
سبحان الله يا لسرعة عقاب الله للضالمين ,كم انت كريم يا رب لقد اخزيت السيسي واوجعته نفسيا وجعا شديدا كل يوم ,وهو يتمنى في نفسه لو يعود وزيرا كما كان في زمن الرئيس مرسي .ويا للعجب انه يرى نهايته قد اقتربت ولن يفيده الصهاينة والماسونيين ولا الامريكان والاوربيين ولا العلمانيين والقوميين والشيوعيين ولا الراقصات والراقصين ولاالجيش والمخابرات لان اخذ الله شديد وفوز اردوغان وحزبه اولى البشارات والحمدلله رب العالمين .
مصري حر
الإثنين، 02-11-2015 08:55 ص
بائع الوهم للمصريين وعلي فكره الناس بدأت تفوق من الوهم ده

خبر عاجل