سياسة عربية

السيسي يزعم أن الإرهاب يقوض جهود التنمية ببلاده (فيديو)

دعا قائد الانقلاب المجتمع الدولي إلى توحيد جهوده في مكافحة "الإرهاب" - أرشيفية
دعا قائد الانقلاب المجتمع الدولي إلى توحيد جهوده في مكافحة "الإرهاب" - أرشيفية
زعم رئيس الانقلاب بمصر، عبدالفتاح السيسي، أن بلاده تخوض حربا ضد الإرهاب، وهو ما يعرقل التنمية في بلاده، مشيرا إلى أن استقرار مصر هو استقرار للشرق الأوسط ككل.

وحاول السيسي إقناع زعماء العالم في كلمته خلال قمة التنمية المستدامة في نيويورك، بمشاريعه التي أنجزها منذ استحواذه على السلطة في مصر، مذكرا بقدرة بلاده على إنجاز قناة السويس في وقت قصير، واصفا إياها بـ"المشروع التنموي العملاق، الذي يجعل من مصر مركزا إقليميا للتجارة والاستثمار".

ودعا قائد الانقلاب المجتمع الدولي إلى توحيد جهوده في مكافحة "الإرهاب"، الذي بات يعني العالم كاملا لا المنطقة العربية فسحب، وفق قوله.

وأشار السيسي إلى أن الشعب المصري يواجه في مسيرته أخطر فكر إرهابي متطرف، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية، والجماعات المتشددة التي تستهدف مصر خلال السنوات الأخيرة، مبرزا أن "التصدي للفكر الإرهابي جار بحزم".

وأشار  السيسي إلى أنه شارك بمعية دول الامم المتحدة في وضع أهداف غير مسبوقة للحد من الفقر والقضاء على الجوع، وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير المستوى المناسب من الرعاية الصحية والتعليم للجميع.

وحاول السيسي استجداء عطف الدول الحاضرة في المؤتمر أسوة بما فعله مع دول الخليج التي دعمته بملايير الدولارات، وذلك بتأكيده أن مصر بحاجة إلى تنمية عادلة ومتوازنة تعود بالنفع على الجميع، "وفي مقدمتهم المرأة التي تثبت التجارب يوما تلو الآخر.. محورية دورها في شتى مناحي الحياة السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية...

وأبرز السيسي "أهمية مشاركة فئات المجتمع كافة في عملية التنمية المنشودة لتحقيق تنمية عادلة ومتوازنة، تعود بالنفع على الجميع، وفي مقدمتهم المرأة التي تثبت التجارب يوما تلو الآخر محورية دورها، في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن إدراكها العميق للمسؤولية ومسارعتها لتلبية نداء وطنها".

وعبر السيسي عن قلقه حيال عدم كفاية أدوات تطبيق أهداف التنمية السبعة عشر، مؤكدا أن الدول الأكثر ثراء عليها مسؤولية تاريخية لمساعدة الدول الفقيرة.


التعليقات (1)
قريش
السبت، 26-09-2015 12:15 ص
السيسي رجل كذاب وخائن وانقلابي وهو اساس الارهاب واستقبال السيسي في الامم المتحدة دليل علي تعاون الغرب الصليبي علي قتل المسلمين في مصر

خبر عاجل