صحافة عربية

صحيفة مصرية تزعم لقاء يوسف ندا بمسؤولين سعوديين

القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين في مصر يوسف ندا - أرشيفية
القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين في مصر يوسف ندا - أرشيفية
زعمت صحيفة الشروق المصرية أن رجل الأعمال المصري القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، يوسف ندا، التقى "بشخصيات سعودية رسمية في منزله الواقع في منتجع كمبيونا الإيطالي، داخل الحدود السويسرية"، نقلا عن "مصدر إخواني" لم تسمه.

وقالت إن اللقاء المزعوم تطرق إلى "جهود السعودية لمحاصرة المد الإيراني في المنطقة، ومطالبات للرياض بسرعة التفاعل مع الملف المصري".

وقالت الصحيفة إن ندا الذي شغل مفوضا للعلاقات الدولية لجماعة الإخوان المسلمين في السايق، التقى المسؤولين السعوديين "في إطار انفتاح الرياض على جماعة الإخوان وأذرعها في الدول العربية"، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أن آخر هذا الانفتاح استقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وفد حركة حماس بقيادة رئيس مكتبها، خالد مشعل، بعد فترة من توتر العلاقات بين الجانبين. 

إضافة إلى لقاء وزير الأوقاف السعودي للمراقب العام لإخوان الأردن همام سعيد، خلال وجود الأخير في المملكة منتصف شهر رمضان الماضي، وفق الصحيفة.

وذكرت الصحيفة المصرية أن ندا "يحظى بثقة كبيرة لدى الأوساط السعودية، خصوصا لما أدّاه من أدوار وساطة سابقة بين المملكة وإيران، خلال أزمات عدة في السابق، منها أزمة الحجاج الإيرانيين عام 1994، وكذلك تمتعه بعلاقات وطيدة مع الإيرانيين، وفي مقدمتهم المرشد الإيراني، علي خامنئي، وكثير من رجالات النظام"، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مصادرها مجهولة الهوية.

يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن وفد حماس الذي زار السعودية قبل أيام، جاء لأداء مناسك العمرة فقط.

ونقل المصدر ذاته: "طلبنا من النظام السعودي سرعة اتخاذ خطوات عملية ملموسة فيما يتعلق بالملف المصري.. وأبلغناهم أن الوقت ليس في صالحنا، وأن عليهم سرعة التفاعل".
التعليقات (0)