أخبار متعلقة

الإخوان

كيف أثرت حرب غزة على موقف الإسلاميين في الأردن؟

أثرت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، على قوة الإسلاميين في الشارع الأردني.

12-Jul-24 04:29 PM

متى تنجو مصر من قبضة الجنرال؟

محمد ثابت يكتب: تبقى الحقيقة أن الجنرال الحاكم راحل لا محالة كما رحل فرانكو، وموسوليني، وهتلر، وتشاوسيسكو والعشرات غيرهم. لكن، يبدو أن القدر يبدع في تصفية الحسابات مع أمثال السيسي، فلن يجيء رحيله -بنوعيه- موافقا للمنطق أو العقل.

12-Jul-24 10:16 AM

حسن نافعة لـ"عربي21": الدولة العميقة سرقت "30 يونيو".. ولو كنت أعرف لما شاركت

قدم أستاذ العلوم السياسية حسن نافعة، خلال حوار مع "عربي21" تقييما شاملا للسنوات الـ11 الماضية، التي بدأت بتأييده حراك "30 يونيو" الذي ساهم في انقلاب عبد الفتاح السيسي على أول رئيس منتخب في مصر، الراحل محمد مرسي..

09-Jul-24 12:58 PM

حكومة السيسي تستبق دعوات تظاهر الجمعة وتلوح بعقوبات قاسية

وصلت حالة الغضب بين المصريين إلى درجة غير مسبوقة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، والقمع، والحرمان من الحقوق، وهو ما يفسر دعوات التظاهر المتكررة ضد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي..

09-Jul-24 07:21 AM

هل هي ثورة على "حكم الإخوان".. أم ثورة مضادة "لثورة يناير"؟!

طارق الزمر يكتب: لم يعد هنا شك أن ذلك لم يكن ثورة ضد حكم الإخوان، ولا ينبغي أن نصدق ذلك، وإن كان حكم الإخوان وأخطاؤهم بطبيعة الحال هي الذريعة التي بني عليها هذا الحراك وهذا الانقلاب، بينما أنتج هو كل هذه الكوارث التي يعيشها الشعب المصري اليوم..

03-Jul-24 01:47 PM

بهي الدين حسن لـ"عربي21": ارتفاع منسوب الغضب بمصر يهدد استقرار نظام السيسي

قال الحقوقي المصري البارز بهي الدين حسن، إن "هناك ارتفاعا حادا وغير مسبوق في منسوب الغضب بمصر، وإذا جرى ترجمة هذا الغضب المحبوس في الصدور وجلسات المقاهي إلى غضبة شعبية عامة فسيؤدي ذلك إلى تهديد استقرار النظام ذاته"..

02-Jul-24 09:36 AM

وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا

سلمت السلطات الكويتية المعتقل الأكاديمي سمير يونس إلى نظيرتها المصرية قبل أعوام، وتوفي في محبسه بينما كان يقضي عقوبة السجن المؤبد، بعد إدانته بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.

28-Jun-24 07:38 AM

ضمانات صحة وجودة العملية الانتخابية للتنظيمات الدينية الإصلاحية- الإخوان نموذجا

إبراهيم الديب يكتب: التنظيمات الدينية تحمل لواء الإصلاح وتقدم النموذج والقدوة العملية الشفافة في تنظيم وادارة العملية الانتخابية، والوصول إلى أفضل وأنسب العناصر لإدارة مواقع العمل المختلفة بها، وتدرب وتعد نفسها للمشاركة في إدارة وإصلاح مجتمعاتها ودولها وأمتها الإسلامية

25-Jun-24 04:20 PM

تهاوي الأساطير المؤسسة لخدعة 30 يونيو

قطب العربي يكتب: ما يصفه البعض بثورة 30 يونيو 2013 في مصر (وما هي بثورة بل مجرد خدعة كبرى مهدت للانقلاب العسكري الفج يوم 3 تموز/ يوليو 2013) قامت على مجموعة من الأساطير التي تم تسويقها باعتبارها حقائق، والغريب أن نخبا مثقفة شاركت في ترويج تلك الأساطير أو اقتنعت بها دون مناقشة..

23-Jun-24 11:59 AM

مراكز الدراسات: الماهية والأهمية والمهام.. الإخوان المسلمون نموذجا (2-3)

إبراهيم الديب يكتب: لا بد من العمل البحثي، حتى يتمكن أهل الإيمان من فهم ما يجرى ومن ثم البحث في كيفية مواجهته. الإخوان المسلمون من أعظم ممتلكاتهم القوة البشرية النوعية في كل المجالات الإنسانية والكونية، من مئات الأساتذة العاملين في أعرق جامعات العالم -ومعلوم أن العمود الفقرى لمراكز البحوث هو القوة العقلية العلمية- ينتظرون قيادة كبيرة ومشروعا علميا جادا

07-Jun-24 08:48 PM

"في أيدي العسكر".. ملاحظات أولية!

سليم عزوز يكتب: الرواية الأمريكية هنا هي فوق الروايتين، لأنها في جانب منها موضوعية وفي جانب آخر فإن أهميتها في ما تضيف من بُعد آخر، وهو الموقف الأمريكي والغربي في الأزمة، ومن ثم فقد أقدمتُ على كتاب صاحبنا غير مدبر، وبنية صافية وغير متحرّف لقتال!

03-Jun-24 11:59 AM

مراقب "إخوان الأردن" يكشف تشكيلة المكتب التنفيذي للجماعة

كشفت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن التشكيلة الجديدة للمكتب التنفيذي بعد انتخاب مراد العضايلة مراقبا عاما للجماعة، إثر فوزه في الانتخابات على المراقب العام والنائب السابق في البرلمان حمزة منصور..

02-Jun-24 08:27 AM

الإخوان والتعزية في رئيس إيران!!

عصام تليمة يكتب: هناك زوايا أخرى، لا يمكن للمتحرك في السياسة والعلاقات أن يقف عندها، ليس من باب إهمال الجانب القيمي والأخلاقي، بل لأن عالم العلاقات تحكمه موازين أخرى تضاف إلى ذلك، ومنها: باب المجاملات في المناسبات الحزينة أو المناسبات العامة، وليس معنى التعزية في وفاة رئيس دولة، أو في حادث لدولة معينة، أنه تماه مع مواقفها، أو مع أيديولوجيتها..

22-May-24 12:26 PM

"إخوان الأردن" يستهجنون "الزج" بهم بخبر حول التخطيط لـ"عمليات تخريب بالمملكة"

نفت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أي صلة لها بما تم تسريبه حول "التخطيط لعمليات تخريبية في الأردن"، مستهجنة الزج باسمها في هذا الخبر الذي بثته وكالة "رويترز".

15-May-24 02:39 PM

المتصهينون.. ومظاهرات أمريكا !

من قال إن قضية فلسطين تخص جماعة الإخوان المسلمين وحدهم، حتى يكونوا هم المسؤولين عنها الساعين لإثارتها سواء كانوا داخل فلسطين أم خارجها؟

01-May-24 04:45 AM

عائض القرني مهاجما "الإخوان": لو كان عمر بن الخطاب حيّا لنقموا عليه (شاهد)

عائض القرني شن هجوما عنيفا على جماعة "الإخوان المسلمين"، قائلا إنه سيكشف تفاصيل جديدة عن الجماعة..

25-Apr-24 12:12 PM