صحافة عربية

تدخل عسكري مصري في اليمن خلال أيام

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الجمعة
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الجمعة
كتبت صحيفة "القدس المقدسية" حول ما نشره موقع "بازفيد الأمريكي"، نقلاً عن مصدر عسكري مصري، أن "هناك توافقاً بين القاهرة والرياض وإسلام آباد حول إدخال قوات برية في الصراع الدائر في اليمن، مع استمرار المناقشات حول توقيت الدخول".

وقال المصدر، وفقاً للصحيفة، إن "قوات التحالف العربي التي تشن العلمية العسكرية عاصفة الحزم، ستدخل قوات برية في الحرب القائمة باليمن، ربما خلال يومين أو ثلاثة".

وأشار الموقع إلى امتناع الحكومة المصرية عن التعليق على تلك الأنباء، أو التصريح حول حجم أي عملية محتملة.
 
"خيانة" وراء سيطرة الحوثيين على عتق

 
نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة اليمنية، أن "خيانة وتواطؤ" قادة عسكريين وأمنيين يمنيين، هو ما مكّن الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من السيطرة على المدينة، بعد معارك ضارية.

وأكدت مصادر في مدينة عتق للصحيفة أن "اللجان الشعبية الحوثية ومعها قوات الجيش الموالية للرئيس السابق، تمكنت من دخول المدينة والانتشار في مرافقها الحكومية، ومعسكراتها التي تعرضت للنهب، قبل يوم من الوصول إليها".

ولفتت الصحيفة إلى أن تنظيم القاعدة الذي أحكم سيطرته على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرقا)، يتجه إلى تشكيل مجلس لإدارة المدينة بإمرته.
 
قراصنة "داعش" يشلون 11 قناة تلفزيونية فرنسية
 
قالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن 11 قناة تلفزيونية تتبع لشبكة "TV5 Monde" تعطلت عن البث ليل الأربعاء، وذلك بعد تعرضها لـ"هجوم إلكتروني فائق القوة"، وفقاً لوصف مديرها.

وأشارت الصحيفة إلى فقدان المحطة السيطرة مؤقتا على مواقعها الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وكذلك على موقعها الإلكتروني، وفقاً لما أكده مديرها إيف بيغو، في رسالة بثها عبر مقطع فيديو في "فيسبوك".

وقالت الصحيفة إن النائب العام في باريس، فتح الخميس، تحقيقا في اختراق تعرضت له قنوات "TV5" التي تنقل برامج التلفزيون الفرنسي الرسمي إلى نحو 200 دولة ومنطقة في العالم.

وبحسب مدير القناة "إيف بيغو"، فقد تعرض بثها لهجوم رقمي شديد جدا، بدأ في العاشرة من مساء الأربعاء، واستمر قرابة الساعتين.

وشمل الهجوم اختراق 11 قناة موجهة لمختلف القارات، حيث تحوّلت شاشاتها إلى اللون الأسود مع إشارة بالفرنسية، تقول: "أنا داعش"، وصورة لرجل ملثم بكوفية بجوار راية التنظيم.

ولم تقتصر القرصنة على القناة التلفزيونية، بل شملت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي على الشبكة الإلكترونية.
 
فيديو يوثق مقتل الشاب الأسود

بثت صحيفة "الأنباء الكويتية" مقطع فيديو يظهر شرطيا أمريكيا أبيض اللون في نورث تشارلستون، في ولاية كارولاينا الجنوبية، يطلق النار بشكل متكرر ثماني مرات على رجل أسود أعزل، كان على ما يبدو يحاول الفرار منه.

وبحسب الصحيفة، بث الفيديو  صحيفة "نيويورك تايمز" الشهيرة، وحصلت عليه من شاهد عيان، ونشرته على موقعها الإلكتروني.

ويظهر في الفيديو أن الشرطي، مايكل سلاغر، يطلق النار ثماني مرات في ظهر الرجل الذي كان يركض محاولا الفرار، في أثناء عملية روتينية للكشف على السيارة.

ويظهر في الفيدو أيضا أن الشرطي بعدها يمشي بهدوء نحو الرجل والتر سكوت، البالغ من العمر 50 عاما على ما يبدو بعدما سقط أرضا، ويأمره بوضع يديه خلف ظهره ثم يكبله بالأصداف، ليتوفى بعد لحظات.

وتقارن الصحيفة بين ما أظهره الفيديو واعترافات الشرطي، الذي أكد قبل بث الفيديو أن والتر سكوت هاجمه واستولى على مسدسه للصدم بالكهرباء.

ونقلت الصحيفة تساؤل شقيق الضحية في مؤتمر صحفي، عقد مساء الثلاثاء الماضي: "لو لم يظهر الفيديو هل كنا سنعرف الحقيقة؟ أم كنا اكتفينا بتقبل ما قيل في وقت سابق؟ لكننا الآن نعرف الحقيقة".
التعليقات (0)