سياسة دولية

ترامب يعلن موقفه من وقف إطلاق النار في غزة.. وهذا قراره تجاه "مؤيدي حماس"

ترامب يتهم هاريس بتقييد يد الاحتلال الإسرائيلي لصالح حماس- جيتي
ترامب يتهم هاريس بتقييد يد الاحتلال الإسرائيلي لصالح حماس- جيتي
أعلن الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، موقفه من دعواته منافسته الديمقراطية كامالا هاريس لوقف إطلاق النار في غزة.

وانتقد ترامب دعوات وقف إطلاق النار في غزة، متعهدا بـ “ترحيل الموالين لحماس"، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال ترامب في تصريح إنه منذ البداية، عملت هاريس على تقييد يد الاحتلال الإسرائيلي خلف ظهرها، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، ودائما ما تطالب بوقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أن "ذلك لن يمنح حماس سوى الوقت لإعادة تجميع صفوفها، وشن هجوم جديد على غرار السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".

اظهار أخبار متعلقة




وكشف ترامب أنه سيعطي الاحتلال الإسرائيلي الدعم الذي يحتاجه للنصر بـ"بسرعة"، متهما هاريس بأنها قامت بالمناورة للحصول على الدعم من "معادين السامية في حزبها".

ووصف المرشح الجمهوري المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بأنهم "بلطجية مؤيدون لحماس" و"متعاطفون مع الجهاد"، مهددا بترحيلهم من الولايات المتحدة إذا عاد إلى البيت الأبيض.

اظهار أخبار متعلقة


وقال إنه في "حالة فوز هاريس، فإن المتعاطفين مع حماس لن يتسببوا في الفوضى في شوارعنا فحسب، بل سوف يديرون السياسة الخارجية للولايات المتحدة في البيت الأبيض، وسوف تختفي إسرائيل"، وفق زعمه.

وكان ترامب قال في مقابلة مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عبر منصة "إكس"، الثلاثاء، إن الوضع في الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة"، معتبرا أنه لو كان رئيسا ما تعرض الاحتلال الإسرائيلي لهجوم".

ولفت إلى أن "الجميع ينتظر هجوما من إيران ضد إسرائيل، لكن الإيرانيين لن يهاجموا، صدقوني.. لقد عرفوا أن عليهم ألا يعبثوا عندما كنت رئيسا".
التعليقات (0)