سياسة دولية

ترامب يوافق على مناظرة منافسته هاريس في هذا الموعد

استطلاعات الرأي تظهر تقدم هاريس بفارق نقطة مئوية واحدة على ترامب- عربي21
استطلاعات الرأي تظهر تقدم هاريس بفارق نقطة مئوية واحدة على ترامب- عربي21
أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، عن اتفاقه مع قناة "فوكس نيوز" اليمينية على إجراء مناظرة مع نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

وقال ترامب في وقت متأخر أمس الجمعة، إنه اتفق مع "فوكس" على إجراء مناظرة مع هاريس، وذلك في الرابع من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأضاف في منشور على موقع "تروث سوشيال"، أنه "إذا كانت هاريس غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس الموعد".

اظهار أخبار متعلقة


وذكر ترامب في المنشور أنها "ستكون القواعد مشابهة" لقواعد مناظرته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، "لكنها ستكون بجمهور يملأ الساحة".

ثم حذف المنشور لبضع دقائق قبل إعادة نشره، لكن ترامب حذف مقترحه لإقامة مناظرة عامة كبيرة في التاريخ نفسه إذا كانت هاريس "غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة".

ومنذ الشهر الماضي وتردد هاريس أنها مستعدة لمناظرة ترامب بعدما اقترحت "فوكس نيوز" إجراء مناظرة رئاسية بين المرشحَين في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

 وبعد انسحاب بايدن من السباق في 21 تموز/ يوليو الماضي ودعمه هاريس، قال ترامب إنه لن يناظرها لأنها ليست المرشح الرسمي عن الحزب.

اظهار أخبار متعلقة


  ويواصل ترامب هجومه على هاريس، وقد تساءل قبل أيام عن ما إذا كانت منافسته الديمقراطية سوداء حقا أم إنها تستخدم العرق وسيلة سياسية، لكن البيت الأبيض رد على هذه التعليقات ووصفها بأنها "مهينة".

  وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون أن هاريس تخطت عتبة العدد المطلوب للمندوبين لتصبح المرشحة الرئاسية للحزب في السباق القادم نحو البيت الأبيض، في انتظار الإعلان الرسمي آخر الشهر الجاري.

وأظهر استطلاع رأي جديد أجرته وكالة رويترز وشركة إبسوس للأبحاث٬ تقدم المرشحة الديمقراطية بفارق نقطة مئوية واحدة على منافسها الجمهوري، حيث إنها تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين مقابل 42% لترامب.
التعليقات (0)

خبر عاجل