سياسة دولية

ترامب يحتفي برسالة من محمود عباس قبل لقاء نتنياهو المرتقب (شاهد)

من المفترض أن يلتقي ترامب نتنياهو الجمعة- جيتي
من المفترض أن يلتقي ترامب نتنياهو الجمعة- جيتي
احتفى الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، برسالة من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وصلته بعد محاولة اغتياله، وذلك في منشور على منصته الخاصة "تروث سوشيال"، أعلن فيه أنه سيلتقي رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الذي يزور الولايات المتحدة.

وكتب ترامب ردا على رسالة عباس بخط يده: "محمود، جميل جدا، شكرا لك، سيكون كل شيء جيدا، خالص أمنياتي".

وتمنى عباس لترامب "القوة والأمان"، بحسب الرسالة التي نشرها ترامب.



وقال ترامب إنه سيلتقي نتنياهو  الجمعة في منتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا وذلك في مؤشر على أن الرجلين يتطلعان إلى تخفيف التوتر بينهما.

وسيكون الاجتماع هو الأول بينهما منذ نهاية رئاسة ترامب، حيث أقام الاثنان علاقات وثيقة، ويأتي في وقت يشهد توترات أيضا بين نتنياهو والرئيس الديمقراطي جو بايدن بشأن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأثار نتنياهو غضب ترامب عندما هنأ بايدن بفوزه على ترامب في انتخابات 2020، حيث زعم ترامب أن الانتخابات قد سُرقت منه زورا.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت صحيفة بوليتيكو الاثنين، إن نتنياهو طلب الاجتماع مع ترامب خلال زيارته لواشنطن هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة بالكونغرس الأمريكي في وقت لاحق  الأربعاء، سعيا للحصول على دعم متجدد للحرب على غزة.

وسيلتقي نتنياهو أيضا هذا الأسبوع بكل من بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس التي تقترب من الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية.

ويبدو أن نتنياهو يتحوط في رهاناته بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية خاصة في ظل استطلاعات الرأي التي تظهر التقارب الشديد في المنافسة.

وكان ترامب ونتنياهو متناغمين إلى حد كبير فكريا وسياسيا خلال فترة ترامب الأولى بين عامي 2017 و2021.

وفي تلك الفترة، نقلت الولايات المتحدة سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس، وهي خطوة كان يُنظر لها بتحفظ منذ فترة طويلة وأسعدت الإسرائيليين بينما أثارت غضب الفلسطينيين.

التعليقات (0)

خبر عاجل