سياسة دولية

تظاهرة غاضبة أمام سفارة إسرائيل في لندن احتجاجا على اقتحام الأقصى (شاهد)

هتف المشاركون دعما لحقوق الشعب الفلسطيني - جيتي
هتف المشاركون دعما لحقوق الشعب الفلسطيني - جيتي
انطلقت تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، واقتحام المسجد الأقصى.





وشارك عدد من النشطاء والمواطنين البريطانيين والعرب في التظاهرة التي جاءت بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وعدد من المنظمات المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وهتف المشاركون ضد الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بالعدالة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

Image1_42023716135246105399.jpg

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالقصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة المحاصر، وجنوب لبنان، بالطائرات الحربية.

ومساء الخميس الماضي  شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية ضد أهداف قال إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في عدة مناطق بقطاع غزة، فيما ردت فصائل فلسطينية برشقات صاروخية تجاه "مستوطنات غلاف غزة".

اظهار أخبار متعلقة



يأتي ذلك، عقب إعلان الجيش الخميس، إطلاق 37 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه منطقة الجليل غداة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بالقدس المحتلة، فجر ومساء الأربعاء، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.

في السياق ذاته، دعت بريطانيا الجمعة "جميع الأطراف" إلى "تهدئة التوترات" في أعقاب الغارات الجوّية التي شنّتها إسرائيل على كلّ من لبنان وقطاع غزة ردّاً على إطلاق صواريخ منهما على أراضيها.

وفي بيان ندّد فيه بالقصف الصاروخي الذي استهدف إسرائيل وأدان الشرطة الإسرائيلية على "أعمال العنف" التي ارتكبتها في المسجد الأقصى بالقدس المحتلّة، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إنّ "الوقت حان لكي تعمل جميع الأطراف في المنطقة على تهدئة التوتّرات".

وأضاف أنّ بريطانيا "تدين إطلاق الهجمات الصاروخية من جنوب لبنان وغزة وتعترف بحقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

ودعا الوزير البريطاني إلى "احترام الوضع التاريخي الراهن في ما يتعلق بالأماكن المقدّسة في القدس".

وأكّد كليفرلي أنّ المملكة المتّحدة تدين "عنف الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى".

وأكّد أنّه "عندما تقوم قوات الأمن الإسرائيلية بعملياتها، يجب عليها التأكّد من أنّها تقوم بذلك بطريقة متناسبة ووفقاً للقانون الدولي". 
التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 07-04-2023 10:49 م
لندن عاصمة بلفور ألذى وضع حجر ألأساس للجرريمة ألكبرى ألتى إرتكبتها بريطانيا ألعجوز بحق ألشعب ألفلسطينى ومن وراءه كافة ألشعوب ألعربية. كنت أتمنى لو قام العرب بعد إستقلالهم بمحاكمة بريطانيا على ما إقترفته بحق فلسطين وشعبها وبحقهم أنفسهم. بريطانيا أساءت ولا زالت تسيىء للفلسطينيين والعرب أجمعين! ماذا أقول للعرب؟ متى سستثأروا لكرامتكم ألتى داست عليها بريطانيا ؟؟؟!!! أقول للعرب ياأمة ضحكت من جهلها وتذللها وخضوعها كل ألأمم. لا نامت أعين ألجبناء!!!