سياسة عربية

الجيش اللبناني يفكك راجمة صواريخ في الجنوب.. و"يونيفل" تعلق

هدوء حذر عبر الحدود بعد تصعيد من جبتهي لبنان وغزة- جيتي
هدوء حذر عبر الحدود بعد تصعيد من جبتهي لبنان وغزة- جيتي
أعلن الجيش اللبناني، الجمعة، عن العثور على منصات صواريخ معدة للإطلاق جنوب البلاد على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأشار إلى أنه يعمل على تفكيكها.

وقال الجيش، في بيان، إن عناصره "عثروا على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدّة للإطلاق في محيط بلدتَي زبقين والقليلة، جنوب البلاد، ويجري العمل على تفكيكها".

Image1_420237112135171231975.jpg

وأضاف أن "وحدة من الجيش عثرت في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها".

وفجر الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرئيلي، عن بدء هجوم على لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الجيش في بيان نشره على "تويتر": "هاجم الجيش الليلة أهدافا للبنية التحتية وأهدافا لمنظمة حماس في جنوب لبنان".

يأتي ذلك بالتزامن مع شن طائرات حربية غارات جديدة على أهداف في قطاع غزة، أطلقت الفصائل الفلسطينية على إثرها رشقات صاروخية على مستوطنات ومدن إسرائيلية متاخمة للقطاع.

هذه التطورات جاءت بعد إطلاق نحو 37 صاروخا، الخميس، من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، فقد ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

على جانب آخر، أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل" في بيان فجر الجمعة أعقب قصفاً نفذته إسرائيل على الجنوب اللبناني، أن الطرفين "لا يريدان الحرب"، داعية إياهما إلى التهدئة.

وأعلنت القوة الدولية التي تنتشر في جنوب البلاد للفصل بين إسرائيل ولبنان إثر نزاعات عدة، أنّ جيش الاحتلال أبلغها باعتزامه الرد على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان، قبل دوي انفجارات في محيط مدينة صور. وأوضحت أن "الطرفين قالا إنهما لا يريدان الحرب".

ودوّت ثلاثة انفجارات على الأقلّ فجر الجمعة في منطقة صور في الجنوب اللبناني.

وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله أن القصف استهدف ثلاث نقاط في منطقة صور، هي عبارة عن مناطق زراعية.

على الجانب الرسمي، يعتزم لبنان تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي، إثر القصف الإسرائيلي المتعمد فجر الجمعة، لمناطق في الجنوب.

وقالت الخارجية اللبنانية، في بيان، إن الوزير عبدالله بو حبيب، أوعز إلى بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بـ"تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن إثر القصف والاعتداء الإسرائيلي المتعمد فجر اليوم لمناطق في جنوب لبنان".

واعتبرت أن القصف الإسرائيلي "يشكل انتهاكا صارخا لسيادة لبنان وخرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب اللبناني".
التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 08-04-2023 10:52 ص
تعليقات العربان التي لا تفهم لا في السياسة و لا في الوقت و لا حتى تفكر منطقيا ..... يريدون من الشعب اللبناني المقاومة و انتم في بيوتكم و خلف شاشات اجهزتكم هههه ، الشعب اللبناني في حرب مع لقمة العيش و الاوضاع اكثر من سيئة في بلد مشلول كليا و ممزق طائفيا و سياسيا و بل ميت اقتصاديا ....هل لبنان او شعبها مستعد لاي حرب ....هل هناك اي جهة او منظمة عسكرية قادرة على رفع التحدي ضد الكيان الصهيوني لا ....لا حزب الشيطان المنشغل في بيع و تهريب المخدرات و لا ما يسمى بجيش لبنان المنشغل في قمع الاجيئين السوريين
مصري
السبت، 08-04-2023 01:39 ص
هل انتم متأكدين انه الجيش اللبناني ام الاسرائيلي للاسف اصبحت الجيوش العربية هدفها حماية الحاكم مغتصب الحكم و حماية اسرائيل
عصام بيروتي
الجمعة، 07-04-2023 10:47 ص
إذا كان الجيش اللبناني جبان لا يريد حماية أرضه وتحريرها من الأعداء الصهاينة فليس له الحق أن يمنع الشعب من مقاومة هذا العدو وحماية أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. ما قام به الجيش اللبناني ونجيب ميقاتي مرفوض جملةَ وتفصيلة. إننا شعب له كرامته وعزته ولا نرضى المذلة والخنوع كما هم الحكومات العربية الفاسدة، ولن نصمت حتى يتمدد هذا العدو ويحتل وطننا ضمن خطته العلنية لتأسيس إسرائيل الكبرى التي يعتبر لبنان جزء منها. كفى هذا الخنوع والذل والجبن. إننا لا نصرف أموالنا وعرقنا على الجيش من أجل أن يحمي أعدائنا، كفى!