سياسة دولية

سجال بين علاء مبارك ومغردين بسبب مونديال قطر والسيسي

قال أحد المغردين لنجل الرئيس المصري: "أنظر أين أصبحت قطر.. وأين أصبحنا بسبب والدك!"- جيتي
قال أحد المغردين لنجل الرئيس المصري: "أنظر أين أصبحت قطر.. وأين أصبحنا بسبب والدك!"- جيتي

أشاد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، باستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكنه هاجم دورها في المنطقة، مبررا في الوقت نفسه حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح البطولة في قطر، ما أثار جدلًا واسعا وسجالا مع المغردين.

وقال مبارك الابن عبر حسابه على تويتر: "نجاح كبير نفتخر به جميعا باستضافة أول مونديال على أرض عربية، قطر؛ لكن لن ننسى أنها ركبت موجة الخريف العربي"، في إشارة إلى الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها عدة دول في المنطقة وعُرفت باسم "الربيع العربي".

 

وأضاف علاء مبارك أن قطر "تبنت مشروعًا هدامًا لتفتيت المنطقة من الداخل وتضليل الرأي العام عبر إعلامها ودورها في دعم جماعة إرهابية وكانت ملاذًا لهم بعد هروبهم كما تورطت في قضية التخابر"، على حد وصفه.

 

 

 


ومنذ سنوات، توترت العلاقات بين مصر وقطر بعد الإطاحة بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عام 2013، حتى بدأت تتحسن مع اتفاق العلا مطلع عام 2021 لإنهاء مقاطعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر.


وجمعت تغريدة علاء مبارك تفاعلا بين مؤيد ومعارض، حيث رد علاء مبارك على بعض التعليقات كان في مقدمتها تعليق على حضور السيسي.

 

والأحد، شارك رئيس النظام عبد الفتاح السيسي في الحفل الافتتاحي لفعاليات بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر. 


وقال أحد المعلقين على تغريدة علاء مبارك: "هذا صحيح مائة بالمائة وكان لزاما على الرئيس المصري عدم الحضور".


ورد علاء مبارك قائلا: "بالعكس بطولة رياضية عالمية ولأول مرة تقام على أرض دولة عربية، وحضور الرئيس مهم خاصة في تواجد كثير من الرؤساء وهذه فرصة ربما لعقد بعض اللقاءات".

 

 

 

 

 

  

وقال مغرد آخر تعليقا على تغريدة علاء مبارك: "لكل داء دواء يستطبّ به إلا الحماقة أعيت من يداويها. سمو أمير قطر قال مونديال قطر لكل العرب حيث حرصت القيادة القطرية بأن تكون السواعد العربية هي مصدر القوة للبطولة من حيث التنظيم إلى آخر لحظة".


ورد علاء مبارك عليه قائلا: "الآن تتذكر السواعد العربية! أن يسقط قناعك فهذا أمر محرج لكن أن تعيد ارتداءه فهذا يجعلك مثيرا للشفقة"، بحسب تعبيره.

 

وردا على تساؤل أحد المعلقين حول التخابر، قال علاء مبارك إنه "حكم محكمة النقض المصرية على الرئيس السابق محمد مرسي بالسجن المؤبد في قضية التخابر مع قطر عندما كان رئيسًا للبلاد".

 

 

 

  

وفي السياق، انتقد أحد المغردين تصريحات نجل الرئيس المصري السابق بالقول: "أنظر أين أصبحت قطر.. وأين أصبحنا بسبب والدك!".

 

— شادي جاهين (@shady___jahyn) November 20, 2022

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 21-11-2022 10:37 م
ابن المقبور مازال يدافع عن الباطل ....
ابوعمر
الإثنين، 21-11-2022 05:55 م
اللصوص ابناء اللصوص لايجبهم شعبان ولا رمضان....علاء بن المقبور مبارك لافرق عنده بين مؤخرته ومؤخرة المفعول فيهم..اعزكم الله.. لأن النتيجة (بقشيش)..المهم القبض ولو من................................امه واسرته اعزكم الله
اتلم يا لص يابن اللص..
الإثنين، 21-11-2022 04:01 م
اتلم يا لص يابن اللص....ابنكم يعيش لى نيويورك مع واحده فى الحرام ويملك طائره خاصه من اين حصلتم على ثمن الطائره........وقال أحد المعلقين على تغريدة علاء مبارك: "هذا صحيح مائة بالمائة وكان لزاما على الرئيس المصري عدم الحضور"............أحد المعلقين هو صاحب علاء اللص بيغنوا ويردوا على انفسهم

خبر عاجل