سياسة عربية

السيسي: لم أتحدث كذبا قط.. وناشطون يرصدون "كذباته"

عبد الفتاح السيسي - جيتي
عبد الفتاح السيسي - جيتي

قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إنه لم يتحدث كذبا قط لأي أحد، في معرض حديثه عن الأوضاع التي عاشتها بلاده في 2011 و2013، مشيرا إلى أن مصر لم تكن مستعدة لـ"تكلفة التغيير".

وتابع: "يا ترى وإحنا في 2011 و2013 كنا مستعدين لتكلفة التغيير؟ ولا إحنا عملنا كده وأنت اطلع خلص، لازم نطلع إحنا مع بعض نخلص، وأوعى تقولي اطلع أنت خلصها.. طيب أنا هخلصها إزاي لوحدي؟ هل أنا جيت في حملة 2014 قلتلكم أنا لها أنا لها، لأ. أعطيتكم وعودًا جميلة، لأ".

وجاءت تصريحات السيسي على هامش خطابه خلال المؤتمر الاقتصادي المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة شرقي العاصمة المصرية.

 


وعن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر، قال السيسي إن حكومته لم تحظ بـ"قاعدة شعبية" كافية تتيح لها الاعتماد على "حلول راديكالية... غالبًا ما تكون شعبوية ولها ثمن سياسي باهظ".

وتساءل: "يا ترى كان على مدار الـ50 سنة اللي فاتوا باستثناء فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، هل كانت القاعدة الشعبية ومكانة الرئيس والحكومة تقدر تتحمل قرارات صعبة هتاخد سنين كتيرة جدا؟ ما أفتكرش".

واعتبر رئيس النظام المصري أن "قدرات الدولة المصرية لم تكن كافية لتلقي ضربات هائلة، مثل الصراعات والحروب وكذلك موجات الإرهاب المتلاحقة". ومضى قائلا: "أنا كنت بقول للناس إن 2011 ده كان إعلان وفاة الدولة المصرية، وناس كتير زعلت من الكلمة دي، لأن الناس عايزة تغير".


واستعرض نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما اعتبروه أبرز كذبات السيسي منذ وصوله إلى السلطة عقب الانقلاب العسكري الذي قاده ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي.

 

 

 

 

 


التعليقات (6)
محمد غازى
الأربعاء، 26-10-2022 06:15 م
يخرب بيته ألسيسى، ما أكذبه! هناك مثل يقول: ألجمل لا يرى حردبته، يعنى سنامه! لا ينطق إلا كفرا، ويقول إنه لا يكذب!!!! إرحل ياسيسى قبل أن تصلك يد ألشعب ألمصرى ألعظيم، ويقوموا بمحاكمتك على ما إقترفته بحق مصر وجيشها وقيادتها لأمة ألعرب، وجعلتها بدون قيمة أمام أحقر ما خلق ألعرب ألمدعو محمد بن زايد!!!!!!!!!!!!
سيكونوا اضحكوه شعوبهم.....
الأربعاء، 26-10-2022 03:56 م
يوم 11-11...عاوزين نسقط بلحه ....واذا اسقطناه فى قمه المناخ سيكون هذا اكبر فضيحه لهؤلاء الرعاع رؤساء الدول وسيكونوا اضحكوه شعوبهم
قطع الكهرباء عن شرم الشيخ........
الأربعاء، 26-10-2022 11:48 ص
ان شاء الله سيتم محاصره مطار القاهره يوم 11-11....وسيتم قطع الكهرباء عن شرم الشيخ وذلك عن طريق الكابلات و الابراج....
مصري
الأربعاء، 26-10-2022 09:58 ص
السيسي حينما يتحدث عن انجازاته هو اكيد صادق فقد حقق انجازات لاسرائيل لم يحققها احد قبله فو ايقونة اسرائيل و بطل اسرائيل و قد حقق كل وعوده لاسرائيل بتخريب مصر و اكيد هو يستنجد باسرائيل الان لانقاذه و انقاذ عصابته من انتقامنا
عابر سبيل
الأربعاء، 26-10-2022 08:28 ص
قال تعالى: (وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ ـ10ـ هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ ـ11ـ مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ ـ12ـ عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ ـ13ـ). سورة القلم ـ قال السعدي في تفسيره: (وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ) أي: كثير الحلف، فإنه لا يكون كذلك إلا وهو كذاب، ولا يكون كذابًا إلا وهو (مُهِينٌ) أي: خسيس النفس، ناقص الهمة، ليس له همة في الخير، بل إرادته في شهوات نفسه الخسيسة. (هَمَّازٍ) أي: كثير العيب للناس والطعن فيهم بالغيبة والاستهزاء، وغير ذلك. (مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ) أي: يمشي بين الناس بالنميمة، وهي: نقل كلام بعض الناس لبعض، لقصد الإفساد بينهم، وإلقاء العداوة والبغضاء. (مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ) الذي يلزمه القيام به من النفقات الواجبة والكفارات والزكوات وغير ذلك، (مُعْتَدٍ) على الخلق في ظلمهم، في الدماء والأموال والأعراض ( أَثِيمٍ ) أي: كثير الإثم والذنوب المتعلقة في حق الله تعالى. (عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ) أي: غليظ شرس الخلق قاس غير منقاد للحق (زَنِيمٍ) أي: دعي، ليس له أصل و لا مادة ينتج منها الخير، بل أخلاقه أقبح الأخلاق، ولا يرجى منه فلاح، له زنمة أي: علامة في الشر، يعرف بها. وحاصل هذا، أن الله تعالى نهى عن طاعة كل حلاف كذاب، خسيس النفس، سيئ الأخلاق، خصوصًا الأخلاق المتضمنة للإعجاب بالنفس، والتكبر على الحق وعلى الخلق، والاحتقار للناس، كالغيبة والنميمة، والطعن فيهم، وكثرة المعاصي.