أخبار متعلقة

كذب

السيسي: لم أتحدث كذبا قط.. وناشطون يرصدون "كذباته"

قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إنه لم يتحدث كذبا قط لأي أحد، في معرض حديثه عن الأوضاع التي عاشتها بلاده في 2011 و2013، مشيرا إلى أن مصر لم تكن مستعدة لـ"تكلفة التغيير"..

26-Oct-22 07:42 AM

لماذا لا يستطيع بعض الأشخاص التوقف عن الكذب؟

نشرت مجلة "لامنتي إس مارافيوسا" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأسباب التي تجعل بعض الناس غير قادرين على التوقف عن الكذب.

13-Jan-22 04:25 PM

WP: ترامب يواصل الكذب ويحاول الفوز بتدمير الحقيقة

شنت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها التي ترجمتها "عربي21" هجوما على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محذرة من أنه يواصل الكذب ويدمر الحقيقة من أجل الفوز بفترة رئاسية ثانية.

23-Sep-20 12:56 PM

النهضة تقاضي عبير موسى بتهمة "ادعاءات باطلة" على نوابها

قررت حركة النهضة التونسية مقاضاة النائب عبر موسي بتهمة "الادعاء الباطل" على نوابها، بحسب ما جاء في مؤتمر صحفي لكتلة الحركة في البرلمان التونسي، الثلاثاء..

16-Jun-20 06:44 PM

متحدثة جديدة باسم ترامب تتعهد بـ"عدم الكذب" (شاهد)

تعهدت الناطقة الإعلامية الجديدة للبيت الأبيض، كايلي ماكيناني، في أول مؤتمر صحفي لها، بـ"عدم الكذب أبدا"..

02-May-20 12:50 PM

بكين تتهم واشنطن بالكذب وتعلن قائمة سوداء للشركات الأجنبية

هاجمت الصينُ الولايات المتحدة الأمريكية واتهمتها بـ"الكذب"بشأن الآثار المترتبة على فرض رسوم جمركية جديدة على الواردات التجارية الصينية.

31-May-19 12:32 PM

واشنطن بوست: 10 آلاف تصريح كاذب لترامب

أظهرت إحصائية نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن عدد التصريحات الكاذبة أو المضللة، للرئيس دونالد ترامب، تجاوزت "10 آلاف تصريح".

29-Apr-19 09:51 PM

مسؤول روسي يكذب مزاعم إسرائيل عن وجود مفاعل نووي سوري

نقلت وكالة نوفستي الروسية عن مسؤول روسي رفيع قوله، إن ادعاءات إسرائيل بوجود بنية تحتية لمفاعل نووي سوري محض كذب، ولا وجود لأي برنامج نووي سوري أبدا.

17-Dec-18 06:00 PM

"فيسبوك" يشير إلى عدم صحة مقولات منسوبة لإلهان عمر

تحدث موقع "politifact" الأمريكي عن الهجمة التي تواجهها عضوة الكونغرس الأمريكي من أصل صومالي، إلهان عمر، على مواقع التواصل الاجتماعي.

20-Nov-18 07:56 AM

تجربة مثيرة جدا.. هكذا يمكنك نشر أكاذيب بمسمى دراسة طبية

أجرى صحافيون تجربة مثيرة لإثبات أن بوسع أي أحد أن ينشر معلومات خاطئة على أنها دراسة علمية.

20-Jul-18 12:11 AM

الرجال يكذبون ضعف النساء.. دراسة

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال يكذبون ضعف النساء، كما أن واحدا من بين كل عشرة رجال يعتقد أنه يجيد الكذب..

03-Jan-18 12:00 PM

"الحبة الرقمية".. تكشف كذب المريض أو إهماله

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء الأمريكية "FDA" موافقتها على حبة دواء رقمية، في إنجاز هو الأول طبيا، إذ يتميز الدواء الجديد بقدرته على إعلام الأطباء بما إذا كان المريض يتناول جرعات الدواء بانتظام..

10-Dec-17 03:00 PM

أوغلو: روسيا تستحضر ماكنة الكذب السوفييتية

انتقد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" اليوم الخميس، المزاعم الروسية حول "شراء تركيا النفط من تنظيم داعش الإرهابي"، مستحضرا في هذا الصدد الأكاذيب السوفييتية التي كانت تُلفّق إبان الحرب الباردة..

03-Dec-15 12:15 PM

"اتعلموا يا بهايم" جديد "جوتيوب" لكشف تناقضات إعلام مصر (فيديو)

بثت قناة "جو تيوب" المصرية الساخرة على "يوتيوب" إصدارا جديدا بعنوان "افهموا يا بهايم"، قارنت فيه بين الرسائل التي كان يبثها الإعلاميون المصريون أيام الرئيس محمد مرسي والرسائل التي بثوها خلال حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

07-Jul-15 01:03 PM

واشنطن تتهم بوتين بالكذب والسعي لزعزعة اوكرانيا

اتهمت الولايات المتحدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالكذب والسعي إلى زعزعة استقرار أوكرانيا الأربعاء، مؤكدة أن لا موسكو ولا المتمردين الانفصاليين في شرق أوكرانيا احترموا وقف إطلاق النار الموقع في منتصف شباط/فبراير.

26-Feb-15 04:17 AM

عن أكبر أربع كذبات في التاريخ المصري والعربي

أثبتت الأيام أننا كمصريين قد سقطنا أسرى لأربع كذبات كبرى في تاريخنا الحديث تم بمقتضاها أكبر عملية خطف للأذهان بل وللذاكرة الجمعية للشعب العربي المحتل بالعفن الاستبدادي لحكامنا الذين أرادوا لنا أن نقبع في توابيت الخداع والكذب والضلال بغرض إلهائنا عن ما يدور خلف كواليس الحكم والسياسة.

14-Dec-14 04:45 PM