القدس

الحمد الله يهاجم الفيتو ويدين الانحياز الأمريكي لإسرائيل

الحمد الله أكد أن الفيتو الأمريكي يعد انحيازا كاملا لإسرائيل- أرشيفية
الحمد الله أكد أن الفيتو الأمريكي يعد انحيازا كاملا لإسرائيل- أرشيفية

هاجم رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، الفيتو الأمريكي الذي استخدمته الولايات المتحدة ضد مشروع قرار يدين اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وقال الحمد الله: "إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية الفيتو ضد مشروع قرار بشأن القدس في مجلس الأمن، يعني إمعانها في الانحياز للاحتلال الإسرائيلي، ومزيدا من الانتهاك للشرعية الدولية، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة كافة".

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إذ أكد الحمد الله الثلاثاء، أن "القرار الأمريكي لن يعطي أي شرعية لإسرائيل في عاصمة دولتنا الأبدية القدس، التي لن نتنازل عن عهدنا لها، ولن نساوم على عروبتها ومقدساتها المسيحية والإسلامية".

وقال: "لن نسلم مفاتيح المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة مهما كان الثمن".

وأضاف الحمد الله: "سنواصل تحركاتنا بالطرق السلمية كافة، ونحن نستمد الأمل من شعبنا العظيم حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة".

 

اقرأ أيضا: فيتو أمريكي ضد مشروع قرار بشأن القدس بمجلس الأمن

وزادت عزلة الولايات المتحدة بسبب قرار ترامب، وذلك عندما استخدمت مندوبة أمريكا الفيتو لإسقاط دعوة من مجلس الأمن لسحب الإعلان، برغم تصويت الأعضاء الأربعة عشر الآخرين لصالح مشروع القرار الدولي.

وينص مشروع القرار الذي تقدمت به مصر على "عدم الاعتراف بأي تغيير على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967"، فيما يدعو كل دول العالم "للامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقا لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980".

التعليقات (1)
جمال الجمال
الثلاثاء، 19-12-2017 06:15 م
وهل هذه هي المرة الاولى التي تستعملفيها امريكا الفيتو ؟؟ وهل انحياز امريكا لاسرائيل هو جديد عليك يا حمد الله ؟