أخبار متعلقة

التعديل الوزاري

مخاوف من تكرار تجربة العبادي.. هل يشهد العراق صداما سياسيا جديدا؟

ظهرت الخلافات جلية بين الجانبين عندما أبدى المالكي خلال مقابلة تلفزيونية اعتراضه على التعديل الوزاري المرتقب في حكومة السوداني..

30-Apr-23 06:12 AM

معلومات مثيرة عن الوزراء الجدد بمصر.. وموجة سخرية (شاهد)

تصدر وسم "#التعديل_الوزاري" قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، انتقد فيه المغردون أداء بعض الوزراء، من أبرزهم وزيرا التعليم والأوقاف، كما أنهم انتقدوا مجلس النواب للعبه دور المكمل لقرارات السيسي..

14-Aug-22 08:26 AM

قانونيون للمشيشي: حل الأزمة مع رئيس الجمهورية "سياسي"

قال أستاذ القانون العام بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس، هيكل بن محفوظ، إن الأزمة بين وزراء الحكومة ورئيس الجمهورية "سياسية بالأساس" وتحتاج إلى حلول سياسية إضافة لحلول قانونية في إطار الدستور.

09-Feb-21 10:58 PM

سعيد يلتقي أمين عام اتحاد الشغل.. ويعلق على التغيير الوزاري

التقى الرئيس التونسي، قيس سعيد الأربعاء، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي وبحث معه الأوضاع السياسية التي تعيشها تونس، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

03-Feb-21 03:45 PM

ردود فعل داخلية مرحبة وأخرى رافضة للتعديل الوزاري في تونس

أثار التعديل الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة، هشام المشيشي، الذي شمل 11 وزيرا، جدلا في الأوساط السياسية التونسية، خاصة الممثلة منها في البرلمان.

18-Jan-21 06:06 PM

قرب ميلاد أصغر حكومة بالمغرب.. و"العدالة" أكبر الخاسرين

يقترب المغرب من إعلان ميلاد أصغر حكومة في تاريخه السياسي الحديث، حيث تقول المعطيات أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيرفع إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس بحر الأسبوع لائحة الأسماء المرشحة للوزارة، وأن الحكومة المقبلة لن تتجاوز 25 وزيرا كحد أقصى.

04-Oct-19 02:50 PM

ملك المغرب يستقبل رئيس الحكومة.. هل اقترب التعديل الوزاري؟

رفع استقبال العاهل المغربي الملك محمد السادس لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من درجة الضغط على زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية، كما رفع من توقعات زمن خروج الصيغة النهائية للتعديل الحكومي..

23-Sep-19 12:57 PM

التعديل الحكومي بالمغرب.. ضغط على رئيس الحكومة في أول جولة

انتهت الجولة الأولى من المفاوضات بين أحزاب الأغلبية الحكومية في المغرب، دون تحقيق شيء يذكر، في وقت تزيد هذه الأحزاب من ضغطها على رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، من أجل إنجاز التعديل الحكومي مع اقتراب موعد افتتاح البرلمان في الأسبوع الثاني من الشهر القادم، تماشيا مع خطاب الملك.

11-Sep-19 06:43 PM

لماذا ربط الغنوشي مواصلة دعمه لحكومة الشاهد بشرط؟ (فيديو)

تباينت آراء السياسيين حول تصريح زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، الذي عبر فيه عن دعمه لحكومة يوسف الشاهد في قراره بإجراء تعديل وزاري جزئي، لكنه اشترط التزام الأخير بالتشاور مع شركائه في السلطة في المرات القادمة..

28-Feb-17 12:10 PM

ما سر الاعتذار عن المناصب الوزارية في حكومة السيسي؟ (فيديو)

اعترف رئيس حكومة الانقلاب العسكري في مصري، شريف إسماعيل، بأن الاعتذارات المتكررة للمرشحين لتولى الحقائب الوزارية، هي سبب تأخر الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد الذي أعلن عنه قائد الانقلاب..

13-Feb-17 01:06 PM

التعديل الوزاري بمصر يغضب مؤيدي النظام ومعارضيه

أثار التعديل الوزاري الذي شهدته مصر الأربعاء سخط العديد من القوى السياسية المؤيدة للنظام والمعارضة له، والتي أبدت رفضها لطريقة اختيار الوزراء الجدد..

24-Mar-16 04:08 PM

رئيس وزراء فلسطين: سنقدم استقالتنا فور تشكيل حكومة وحدة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن حكومته جاهزة لتقديم استقالتها فور تشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيرا إلى أن التعديل الوزاري لا يعني التوقف عن جهد إنهاء المصالحة.

04-Aug-15 06:10 PM

الإفراج عن الشقيقات الإماراتيات الثلاث بعد اعتقال تعسفي لأشهر

أفرجت السلطات الإماراتيات اليوم عن الشقيقات الثلاث لمعتقل الرأي الدكتور عيسى خليفة السويدي بعد إمضائهن 3 شهور من الاعتقال التعسفي دون أي تهمة.

15-May-15 08:35 PM

ساسة الجزائر يستغربون التعديل الوزاري

أثار التعديل الوزاري الذي قام به الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، والذي طال 13 وزارة، ردود أفعال "ساخرة" من طرف أحزاب المعارضة بالبلاد.

15-May-15 08:23 PM

أسرار زلزال السيسي بضربة التعديل الوزاري المفاجئ

هذه هي التعبيرات التي استخدمتها الصحف المصرية الصادرة الجمعة 6 آذار/ مارس 2015 في وصف التعديل الوزاري المفاجئ الذي أجراه عبد الفتاح السيسي الخميس. فتحدثت "البوابة" عن "زلزال السيسي" الذي "خلص الشعب من وزراء الأزمات والفضائح"، وأشادت "الوطن" بـ "الضربة الرئاسية التي أطاحت بوزير الداخلية".

06-Mar-15 09:45 AM