سياسة عربية

سعيد يلتقي أمين عام اتحاد الشغل.. ويعلق على التغيير الوزاري

سعيد بحث مع الطبوبي الأزمة السياسية في البلاد- الرئاسة التونسية
سعيد بحث مع الطبوبي الأزمة السياسية في البلاد- الرئاسة التونسية

التقى الرئيس التونسي، قيس سعيد الأربعاء، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي وبحث معه الأوضاع السياسية التي تعيشها تونس، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.


وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها، إن سعيد "ذكّر بموقفه الثابت المتعلق بالتحوير الوزاري والقائم على احترام الدستور". 


وأضاف أن سعيد أكد "تشبثه بالمبادئ والاختيارات التي تعهد بها أمام الشعب، وإن كان هناك حوار لحل هذه الأزمة فيجب أن يكون في ظل هذه المبادئ الواضحة والاختيارات التي لا لبس فيها".


كما شدد رئيس الجمهورية على احترامه الكامل للدستور ورفضه للخروقات التي حصلت بناء على نصوص هي دون الدستور مرتبة.

 

اقرأ أيضا: الغنوشي: أدعو لنظام برلماني كامل.. ودور الرئيس "رمزي"

 

 

وكانت الرئاسة التونسية قالت في بيان لها الثلاثاء، إن رئيس الجمهورية أدى الثلاثاء زيارة غير معلنة إلى وزارة الداخلية حيث عقد جلسة بحضور وزير الداخلية بالنيابة ورئيس الحكومة السيد هشام مشيشي ومدير عام الأمن الوطني وآمر الحرس الوطني ومدير عام وحدات التدخل وكاتب عام الوزارة، رئيس الديوان بالنيابة. 


وأكد سعيد على أن الدولة مستمرة وأن رئيس الدولة هو الضامن لاستمراريتها. وبيّن أن الدولة موجودة والحريات مضمونة وليس هناك علاقة عداء بين الأمنيين والمواطنين، كما أكد أنه لا يقبل أن يتم ضرب المؤسسة الأمنية كما لا يقبل بضرب الحريات، فلا نظام بلا حريات ولا دولة بلا أمن". 


وبين أن الأمن في خدمة الدولة لا في خدمة أي جهة أخرى مجددا دعمه للأمنيين وأشار في هذا السياق إلى محاولات البعض توظيف المؤسسة الأمنية واستغلال الأوضاع الحالية لفائدته، معربا عن ثقته في وعي الشعب التونسي، ومؤكدا على ضرورة تحقيق مطالبه في إطار التعايش السلمي بين السلطة والحرية، فلا وجود لأحد فوق القانون.

 

 


التعليقات (0)