أخبار متعلقة

زيتونة

الجنائية الدولية تفتح من جديد ملف مجزرة "مافي مرمرة"

في جلسة هي الأولى من نوعها، قررت المحكمة الجنائية الدولية عقد جلسة استماع أولى قريبة، لضحايا الهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التركية أثناء توجهها إلى غزة.

26-Apr-19 10:53 PM

أسيرة "النضال الناعم" تتحدث لـ"عربي21" عن تجربة كسر الحصار

حين تركب 13 امرأة فقط في سفينة صغيرة، ويخاطرن بحياتهن، في ظروف قاهرة، ويسلكن طريقا نحو المجهول، ويقطعن 1710 ميلا بحريا، ليس بالأمر الهين، فوراء كل إمراءة منهن، قصة إجتماعية أو إنسانية بعيدة عن الهدف الذي التقين عليه، خاصة وأن معظمهن أمهات، تركن بيوتهن وأولادهن ليركبن البحر في مغامرة محفوفة بالمخاطر

06-Dec-16 07:22 PM

النهضة التونسية تندّد بـ”قرصنة” إسرائيل لسفينة “زيتونة”

نددت حركة النهضة التونسية، اليوم الجمعة، بما وصفته بعملية “قرصنة” الزوارق البحرية الإسرائيلية لسفينة “زيتونة”، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

08-Oct-16 12:43 AM

بحرية الاحتلال تقتاد "زيتونة" إلى مرفأ أسدود

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سفينة الناشطات التي تم اعتراضها وهي في طريقها إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، اقتيدت ليل الأربعاء-الخميس إلى مرفأ أسدود في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة..

06-Oct-16 09:22 AM

منظمة حقوقية تدين قرصنة إسرائيل على سفينة "زيتونة"

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا "جريمة القرصنة" التي تعرضت لها سفينة زيتونة -التي كانت متوجهة لقطاع غزة- في المياه الدولية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

06-Oct-16 03:34 AM

الاحتلال يسيطر على السفينة "زيتونة" ويواصل قصف غزة

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عشرة أعوام، فيما سيطر الاحتلال على سفينة كسر الاحتلال "زيتونة".

05-Oct-16 04:56 PM

إسرائيل تحرك زوارقها العسكرية لاعتراض "أسطول الحرية"

قالت المجموعة الأمريكية المشاركة في أسطول الحرية وسفينة "زيتونة" النسائية المتجهة لغزة، إن السفارة الأمريكية في تل أبيب أبلغتها بتلقيها تأكيدات من الجيش الإسرائيلي بعزم قواته البحرية على منع السفينة من الوصول لغزة..

05-Oct-16 12:35 PM

قوات البحرية الإسرائيلية تستعد للسيطرة على سفينة "زيتونة"

تستعد قوات البحرية الإسرائيلية للسيطرة على سفينة "زيتونة"، التي تواصل رحلتها نحو قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشرة أعوام.

05-Oct-16 12:48 AM

"زيتونة" على بعد يومين من غزة ومخاوف من اعتراض إسرائيل لها

تواصل سفينة "زيتونة" رحلتها نحو قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشرة أعوام، في حين أن "أمل2" لم تبحر وبقيت في ميناء "مسينا" الإيطالي..

04-Oct-16 10:15 AM

معاريف: إسرائيل تستعد لمنع وصول "زيتونة" إلى غزة

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، الأحد، إن اسرائيل تستعد لمنع النشطاء على متن سفينة "زيتونة" من كسر الحصار البحري على قطاع غزة والوصول إلى شواطئه..

02-Oct-16 11:46 AM

"زيتونة" تبحر إلى غزة و"أمل2" ستلحق بها قريبا

انطلقت سفينة "زيتونه" صباح اليوم الثلاثاء، من ميناء "مسينا" الإيطالي، في رحلتها نحو غزة، وذلك لمحاولة كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أعوام..

27-Sep-16 12:16 PM

بريطانيات يدعمن "أسطول الحرية" من قلب "التايمز" (فيديو)

رفضاً لحصار قطاع غزة ،قامت عدد من المنظمات الداعمة للقضية الفسطينية بتسير قارب في نهر “التايمز” تضامناً مع القافلة النسوية ،المنطلقة باتجاه القطاع ضمن اسطول الحرية الرابع ،بمشاركة العشرات من الناشطات البريطانيات .

25-Sep-16 12:34 AM

"زيتونة" تنطلق لـ"كسر حصار" غزة بعد 3 أيام (صور)

قالت غادة بطاح الناطقة باسم اللجنة الدولية لتحالف أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة، إن سفينة "زيتونة" التي تحمل على متنها 13 مشاركة، وصلت صباح اليوم الجمعة إلى أحد موانئ جزيرة صقلية في البحر الأبيض المتوسط.

23-Sep-16 02:08 PM

"زيتونة" تستعد للتوجه إلى صقلية في طريقها لغزة (صور)

وصلت فجر اليوم سفينة "زيتونة" إلى ميناء "إجاكسيو"، بعد انطلاقها الأربعاء الماضي مع أختها سفينة "أمل"، من ميناء برشلونة في إسبانيا، متجهة إلى جزيرة "كورسيكا"، في رحلتها لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة..

19-Sep-16 09:18 AM

"أمل" تعود مضطرة إلى برشلونة و"زيتونة" تمضي إلى غزة

أكدت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، أن سفينة "زيتونة"؛ ضمن "أسطول الحرية 4" النسائي، "خرجت من المياه الإقليمية الإسبانية بعد تعطيل ومتابعة من قبل خفر السواحل الإسباني، وهي الآن في المياه الدولية"..

17-Sep-16 12:47 PM