سياسة عربية

الاحتلال يسيطر على السفينة "زيتونة" ويواصل قصف غزة

انقطع الاتصال بالسفينة "زيتونة"- أرشيفية
انقطع الاتصال بالسفينة "زيتونة"- أرشيفية
قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عشرة أعوام، فيما سيطر الاحتلال على سفينة كسر الحصار "زيتونة".

وأفادت القناة "العاشرة" الإسرائيلية، أن قوات البحرية الإسرائيلية سيطرت على السفينة، وأجبرت ركابها، وجميعهم من النساء، على مرافقتها إلى ميناء أسدود.
 
وأكد مصدر أمني فلسطيني خاص لـ"عربي21" قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي من نوع "إف-16"، موقع القادسية التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والواقع في غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، بصاروخ واحد على الأقل".

وأوضح المصدر ذاته، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية "قصفت بصاروخين؛ موقعا تابعا لقوات البحرية الفلسطينية ومنطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، إضافة لعدة صواريخ استهدفت مواقع في وسط وغرب مدينة غزة".

وأفاد المصدر، أن قصف دبابات الاحتلال المتمركز شرق مدينة غزة "مستمر وبكثافة"، وسبق ذلك بساعات قصف المدفعية الإسرائيلية مناطق عدة شمال وشرق قطاع غزة، ولم يبلغ في الحادثين عن سقوط ضحايا.

وأطلق صباح اليوم صاروخ من غزة وسقط في مستوطنة "سديروت" القريبة من الحدود الشمالية الشرقية، وأدى إلى إصابات بالهلع في صفوف المستوطنين بالإضافة إلى إلحاق أضرار في مركبة ومنزل.

من جانبه، أدان سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ "التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة"، محذرا "إسرائيل" من "استمرار عدوانها على القطاع".

ودعا أبو زهري في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، "المجتمع الدولي إلى لجم العدوان الإسرائيلي"، مشدد على أن "الحركة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي في حال استمرار هذا التصعيد".

وفي سياق متصل، أكد زاهر بيراوي، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار لـ"عربي21"، أن الاتصال "انقطع منذ نحو نصف ساعة"، مع سفينة "زيتونة"، التي تبحر نحو قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشرة أعوام.

وترددت أنباء في وسائل الإعلام الإسرائيلية، تفيد بأن قوات البحرية الإسرائيلية سيطرت على السفينة، في الوقت الذي تأكد انقطاع الاتصال بها.

ومنذ مساء أمس، تستعد قوات البحرية الإسرائيلية للسيطرة على سفينة "زيتونة"، حيث نقل موقع "وللا" العبري، عن "مصادر أمنية إسرائيلية"، أن قوات البحرية الإسرائيلية تستعد للسيطرة علي سفينة زيتونة خلال الساعات القادمة"، منوها إلى أن "السفينة النسائية القادمة لغزة من خلال البحر تقترب من المياه الإقليمية".
التعليقات (0)