سياسة دولية

"زيتونة" تبحر إلى غزة و"أمل2" ستلحق بها قريبا

تعطلت "أمل1" وتم استبدالها لاحقا- أرشيفية
تعطلت "أمل1" وتم استبدالها لاحقا- أرشيفية
انطلقت سفينة "زيتونه" صباح اليوم الثلاثاء، من ميناء "مسينا" الإيطالي، في رحلتها نحو غزة، وذلك لمحاولة كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أعوام.

وأوضحت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن "زيتونة"، تحمل على متنها مجموعة من النساء تمثل 13 دولة، لافتة إلى أن من ضمن الشخصيات النسائية المشاركة على متنها الإيرلندية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، مارييد ماغواير، وثلاث برلمانيات ودبلوماسية أمريكية. 

وعن سبب مشاركتها في "أسطول الحرية 4"، قالت المشاركة مارييد ماغواير: "الناس يعتبرون أن الصمت من ذهب؛  لكن الصمت تجاه معاناة الفلسطينيين في غزة، وخصوصا معاناة الأطفال، تعكس حالة من غياب القيادة التي تتمتع بالقيم والأخلاق في المجتمع الدولي".

وأضافت: "إن السؤال المطروح هو كيف ولماذا يسكت العالم عن استمرار معاناة الفلسطينيين حتى الآن؟".

من جانبه، أوضح زاهر بيراوي، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، في تصريح له وصل "عربي21" نسخة منه، أن "السفينة "أمل2"، التي تم شراؤها بديلا عن "أمل" التي تعطلت بداية الانطلاق من ميناء برشلونة الإسباني، "تأجل انطلاقها لبعض الوقت من أجل استكمال بعض المتطلبات اللوجستية للإبحار من الميناء نفسه قريبا"، متوقعا أن تصل السفينتان، "أمل2" و "زيتونة"، إلى شواطئ غزة مطلع تشرين الأول/ أكتوبر القادم.
التعليقات (0)

خبر عاجل