سياسة عربية

"زيتونة" تستعد للتوجه إلى صقلية في طريقها لغزة (صور)

اسطول غزة النسائي
اسطول غزة النسائي
 وصلت فجر اليوم سفينة "زيتونة" إلى ميناء "إجاكسيو"، بعد انطلاقها الأربعاء الماضي مع أختها سفينة "أمل"، من ميناء برشلونة في إسبانيا، متجهة إلى جزيرة "كورسيكا"، في رحلتها لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أعوام.
 
وأفادت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، بأن سفينة "زيتونة" قد "وصلت إلى ميناء إجاكسيو في جزيرة كورسيكا الفرنسية، وعلى متنها 15 من الناشطات والشخصيات النسوية التي تعتزم كسر الحصار عن غزة".
 
وأوضحت اللجنة، أن السفينة "أمل" التي أصابها خلل فني بعد مغادرة ميناء برشلونة، "تبين أنه لا يمكن إصلاحها ضمن الوقت المتاح لاستكمال الإبحار مع أختها زيتونة"، مشيرة إلى قيام تحالف أسطول الحرية، بـ"البدء بإجراءات سريعة لشراء سفينة أخرى تكون جاهزة لمرافقة زيتونة، وتقرر البدء بحملة سريعة لجمع تبرعات لشراء السفينة الجديدة".

واضطرت السفينة "أمل" للعودة إلى مدينة برشلونة لمحاولة إصلاحها بعد إصابتها بخلل فني غير محدد السبب.
 
وأكدت اللجنة، أن سفن كسر الحصار عن غزة "ستواصل مسيرتها يوم مساء غد الثلاثاء، بعد انضمام العديد من المشاركات، وذلك نحو جزيرة صقلية".
 
وأكدت النائبة عن حركة النهضة التونسية، المحامية لطيفة حباشي لـ"عربي21"، وصولها إلى ميناء "إجاكسيو" في جزيرة "كورسيكا" وانضمامها إلى "أسطول الحرية 4" النسوي، في الوقت الذي وصلت فيه ناشطة أمريكية إلى الميناء ذاته للمشاركة في الأسطول.








التعليقات (0)