سياسة عربية

"أمل" تعود مضطرة إلى برشلونة و"زيتونة" تمضي إلى غزة

اسطول غزة النسائي
اسطول غزة النسائي
 أكدت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، أن سفينة "زيتونة"؛ ضمن "أسطول الحرية 4" النسائي، "خرجت من المياه الإقليمية الإسبانية بعد تعطيل ومتابعة من قبل خفر السواحل الإسباني، وهي الآن في المياه الدولية".
 
وكشفت اللجنة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن السفينة الثانية "أمل"، "اضطرت للعودة إلى مدينة برشلونة لمحاولة إصلاحها بعد إصابة محركها بخلل فني غير محدد السبب"، لافتة إلى أنه "تم عمل بعض الترتيبات الاحتياطية وتغيير بسيط في الخطة لتقليل تأثير ذلك على برنامج الحملة النسوية لكسر الحصار عن غزة".

وأكد البيان، أن رحلة كسر الحصار عن غزة "ستستمر وستنجح رغما عن الاحتلال وأعوانه وحلفائه في الغرب"، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على "إفشال محاولات كسر الحصار البحري، بطرق مختلفة".
 
ولفتت اللجنة الانتباه إلى تصريحات أوردتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قبل يومين، مفادها أن وزارة الخارجية الإسرائيلية "بذلت كل ما في وسعها للتعامل مع موضوع السفن النسائية لكسر الحصار، بحيث يتم تقليل الضجة الإعلامية التي ترافقها، وذلك لضمان عدم الخسارة الدبلوماسية، في إشارة لاحتمال تعرض علاقة إسرائيل مع بعض الدول الأوروبية للخلل".
 
انطلق "أسطول الحرية 4" المكون من سفينتي "أمل" و"زيتونة"، مساء الأربعاء الماضي، من ميناء برشلونة في إسبانيا، متجها نحو جزيرة "كورسيكا"، في رحلته لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أعوام.
التعليقات (0)