أخبار متعلقة

الحبيب الصيد

تعيين رئيس الحكومة السابق مستشارا للسبسي يثير جدلا بتونس

فجر تعيين الرئيس الباجي قائد السبسي لرئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد مستشارا سياسيا له بقصر قرطاج، موجة جدل بين الأوساط السياسية.

07-Aug-18 12:42 AM

الكشف عن إهدار مليار دولار بسبب غياب الحوكمة‎ بتونس

أكّد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس (هيئة دستورية) شوقي الطبيب، أن "قرابة ملياري دينار تونسي (909 مليون دولار) تستنزف من ميزانية الدولة نتيجة غياب الحوكمة والتصرف الرشيد في مؤسساتها".

30-Aug-16 06:25 PM

من هو "الشاهد" الذي رشحه السبسي لرئاسة حكومة تونس؟

اقترح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على الأحزاب والمنظمات المشاركة في المشاورات المتعلقة باختيار رئيس الحكومة الجديد، اسم "يوسف الشاهد"، القيادي في حزب نداء تونس، ووزير الشؤون المحلية في الحكومة المستقيلة..

02-Aug-16 02:11 PM

رئيس وزراء تونس يرفض الاستقالة ويختار البرلمان لحسم مصيره

رفض رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، الاستقالة من منصبه لتمهيد الطريق أمام حكومة وحدة وطنية دعا إليها رئيس الجمهورية، واختار أن يحسم البرلمان مصيره، وهو ما يشير إلى مأزق سياسي في البلاد.

13-Jul-16 06:43 PM

الغنّوشي يتحدّث عن التفاح الأحمر والموز والصيد.. ماذا قال؟

دعا زعيم حركة النهضة راشد الغنّوشي التونسيين إلى التوقّف عن استهلاك الغلال والفواكه المستوردة قصد إنقاذ الدينار التونسي من التراجع، مشيرا إلى ضرورة أن يفتخر هؤلاء بقوة النهضة ولا يُنظر إليها على أنها تمثّل خطرا على تونس..

16-Jun-16 09:12 AM

ارتباك بدوائر القرار في تونس وانتقادات لقوات حفتر

سيطرت التطورات السياسية المتلاحقة في تونس بخصوص تعيين رئيس جديد للحكومة، والتهم الجديدة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على اهتمامات الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء..

15-Jun-16 10:56 AM

السبسي يقترح تشكيل حكومة وحدة تشارك فيها أحزاب ونقابات

قدم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، مساء الخميس، مقترح مبادرة من أجل حكومة وحدة وطنية تكون أولويتها الحرب على الإرهاب والفساد وترسيخ الديمقراطية، تشارك فيها أحزاب ونقابات.

02-Jun-16 11:30 PM

ابن كيران والصيد يدعوان إلى تفعيل الاتفاقيات بين المغرب وتونس

دعا رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران، ونظيره التونسي الحبيب الصيد، إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات بينهما، مشددين على أهمية التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

10-May-16 11:11 PM

الأمن التونسي يعثر على مئات الصواعق والعبوات شديدة الانفجار

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنّ وحداتها الأمنية تمكّنت، مساء السبت، من الكشف عن مخزن جديد للذخيرة والمتفجرات بإحدى المناطق الريفية بمعتمدية بن قردان على الحدود مع ليبيا.

27-Mar-16 02:03 AM

السبسي: لست من النهضة والصناديق فرضت التحالف معها (فيديو)

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إنّه ليس نهضويا، ولا أحد يستطيع أن يتهمه بأنه نهضوي، "فباستثناء راشد الغنّوشي و10 من مقرّبيه، صوّت النهضويون ضدّي في الانتخابات الرئاسية".

03-Feb-16 11:27 PM

حكومة تونس تفرض حظر التجول بكل البلاد مع تواصل الاحتجاجات

قالت وزارة الداخلية التونسية الجمعة إنها قررت فرض حظر التجول الليلي في كامل البلاد، بعد موجة احتجاجات عنيفة اجتاحت عدة مدن تونسية منذ أربعة أيام؛ للمطالبة بتوفير فرص عمل في أشد احتجاجات منذ انتفاضة 2011.

22-Jan-16 02:58 PM

هل يُمهّدُ الشاهد طريق نداء تونس نحو الانتخابات البلدية؟

اعتبر القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي تعيين شخص متحزب على رأس وزارة الشؤون المحلّية غير مناسب، في الوقت الذي تستعد فيه تونس لاستحقاق انتخابي جديد يتعلق بالحكم المحلي.

09-Jan-16 10:47 PM

الاتحاد التونسي للشغل: الصّيد عاقب "وزراء مُصلحين"

حمل الاتحاد العام التونسي للشغل مجلس نواب الشعب المسؤولية في معالجة الخلل في تركيبة حكومة حبيب الصيد الثانية، التي أعلن عنها الأخير، مساء الاربعاء.

08-Jan-16 12:13 PM

نوّاب نداء تونس ينتقدون تعديل الصيد ويرفضون تغيير وزير الداخلية

قال النائب بالبرلمان حاتم الفرجاني أن أغلب نوّاب نداء تونس دخلوا في اجتماع عاجل بعد إعلان رئاسة الحكومة، مساء الثلاثاء، عن إجراء حبيب الصيد تعديلا وزاريا، بهدف صياغة بيان استنكار، وفق تعبيره.

06-Jan-16 08:48 PM

استقالة مديري قناتي التلفزيون الرسميتين في تونس

قدّم مديرا قناتي التلفزيون الأولى والثانية الرسميتين التونسيتين، إيهاب الشاوش وشادية خذير، الاثنين، استقالتهما من منصبيهما، احتجاجا على "تدخل" رئيس الحكومة حبيب الصيد في الإعلام..

16-Nov-15 02:01 PM

إقالة وزير العدل التونسي بعد خلافات مع رئيس الحكومة

أقال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد؛ وزير العدل محمد صالح بن عيسى من مهامه، وكلف وزير الدفاع فرحات الحرشاني بالإشراف بالنيابة على تسيير شؤون الوزارة.

20-Oct-15 07:03 PM