أخبار متعلقة

الجبهة السلفية

قيادي سلفي أفرج عنه: وضع معتقلي "داعش" مع إسلاميين بمصر

بعد اعتقال دام نحو العامين، على خلفية الدعوة لـ"انتفاضة الشباب المسلم"، أُفرج منذ أيام قليلة عن القيادي البارز بالجبهة السلفية في مصر، أشرف عبد المنعم.

10-Aug-16 07:39 PM

هجوم شرس للجبهة السلفية بمصر ضد السعودية إثر الإعدامات

هاجمت الجبهة السلفية في مصر، السلطات السعودية وقضاءها، وقالت إن "قضاءها غير شرعي ويبرر الظلم والقمع في ثوب الشريعة"، وذلك ردا على إعدام 47 شخصا أكثرهم من تنظيم القاعدة وفيهم رجل الدين الشيعي نمر النمر..

05-Jan-16 10:57 AM

الجبهة السلفية تحمل الانقلاب مسؤولية سلامة أحد قادتها

قالت الجبهة السلفية إنها علمت بوجود عضو مكتبها السياسي، الدكتور سعد فياض، بمقر جهاز الأمن الوطني بمنطقة لاظوغلي في محافظة القاهرة، وذلك بعد نقله من مقر مباحث أمن الدولة بمنطقة التجمع الخامس، حيث تم اختطافه من أحد "المولات" التجارية عصر يوم الاثنين 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث كان يتسوق بصحبة

20-Dec-15 07:41 PM

إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان وقيادات من الجبهة السلفية بمصر

قررت محكمة جنايات القاهرة، يوم الأربعاء، إخلاء سبيل عددا من قيادات "الجبهة السلفية"، وقيادات "تحالف دعم الشرعية" دون ضمانات، ويأتي في مقدمتهم الشيخ محمود شعبان أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، الذي اعتقل نهاية تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

08-Oct-15 02:31 AM

قضاء مصر: الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية ليستا إرهابيتين

قضت محكمة مصرية بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب باعتبار الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية "منظمتين إرهابيتين"..

23-Feb-15 02:54 PM

سعد فياض يحذر ثوار مصر من اصطفافات بأجندة أمريكية

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية، الدكتور سعد فياض، أن هناك أجندة أمريكية تسعى إلى تفريغ الحراك الثوري في مصر من محتواه، عبر اصطفافات ثورية معينة.

08-Dec-14 01:40 PM

هل سينهار تحالف الشرعية بمصر بعد 4 انسحابات؟

بانسحاب الجبهة السلفية وحزب الاستقلال من تحالف دعم الشرعية بمصر مؤخراً؛ يصبح مجموع الكيانات المنسحبة من التحالف أربعة كيانات

07-Dec-14 03:29 PM

شباب الإخوان يؤكدون مشاركتهم بانتفاضة الشباب المسلم

أكد شباب جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مشاركتهم في مظاهرات الجمعة، استجابة لدعوة الجبهة السلفية، التي دعت إلى "انتفاضة الشباب المسلم".

28-Nov-14 02:27 AM

"الثورة الإسلامية" مليونية قادمة ضد حكم العسكر بمصر

تستعد مصر لعودة المظاهرات الحاشدة يوم 28 من الشهر الجاري، بدعوة من الجبهة السلفية، إحدى مكونات "التحالف الوطني لدعم الشرعية"..

24-Nov-14 08:58 PM

الإخوان: سنواصل النضال لإسقاط الانقلاب وحفظ الهوية

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، تأييدها لمظاهرات 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، الجمعة المقبل، والمعروفة إعلامياً باسم "الثورة الإسلامية"، دون الإعلان بشكل رسمي عن المشاركة فيها.

23-Nov-14 04:52 PM

عاصم: لم أدع لحمل السلاح وأتوقع ثورة مسلحة بمصر

قال القيادي في الجماعة الإسلامية بمصر، وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، المهندس عاصم عبد الماجد، إنه لم يدع إلى حمل السلاح في المظاهرات التي دعت إليها "الجبهة السلفية".

18-Nov-14 08:41 PM

اعتقالات بين سلفيي مصر إثر "انتفاضة الشباب المسلم"

تصاعدت وتيرة اعتقالات الأمن في مصر لقيادات "الجبهة السلفية" بهدف إجهاض الحراك الثوري الداعم لـ"انتفاضة الشباب المسلم".

14-Nov-14 12:07 AM

الجبهة السلفية بمصر تطلق ثورة إسلامية لتطبيق الشريعة

أعلنت "الجبهة السلفية"، الجمعة، إطلاق "انتفاضة الشباب المسلم" لتدشين "ثورة إسلامية" في مصر، تستهدف "تطبيق الشريعة الإسلامية وإسقاط حكم العسكر".

01-Nov-14 03:50 AM