سياسة عربية

إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان وقيادات من الجبهة السلفية بمصر

أصيب محمود شعبان بجلطة أدت إلى حدوث شلل نصفي مؤقت بجسده - أرشيفية
أصيب محمود شعبان بجلطة أدت إلى حدوث شلل نصفي مؤقت بجسده - أرشيفية
قررت محكمة جنايات القاهرة، يوم الأربعاء، إخلاء سبيل عددا من قيادات "الجبهة السلفية"، وقيادات "تحالف دعم الشرعية" دون ضمانات، ويأتي في مقدمتهم الشيخ محمود شعبان أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، الذي اعتقل نهاية تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

ومن بين المشايخ المفرج عنهم في قضية "تحالف دعم الشرعية": "مجدي حسين، مجدي قرقر، فوزي السعيد، محمد أبو سمرة، نصر عبد السلام، وأحمد عبد العزيز".

فيما ذكر ناشطون أن قائمة أسماء المفرج عنهم في قضية "الجبهة السلفية"، هم: "أشرف عبد المنعم، هشام مشالي، خالد غريب، محمود شعبان، أحمد مولانا، محمد حسان، أحمد صفوت، سعد حجاج، محمد رمضان، محمد محسن، وولاء عبد الفتاح".

يشار إلى أن حادثة اعتقال محمود شعبان أثارت الرأي العام المصري، حيث تم القبض عليه بعد وقت قليل من إنهاء مقابلة أجراها مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذي اتهمه ناشطون مصريون بأنه "سلّم شعبان للداخلية".

وبعد شهر من اعتقاله، أصيب الداعية محمود شعبان بجلطة أدت إلى حدوث شلل نصفي في جسده أثناء حضوره إحدى جلسات محاكمته، حيث تم نقله على الفور بسيارة إسعاف إلى المستشفى، إلا أنه تعافى من الشلل بعد شهور.
التعليقات (1)
حسام
السبت، 31-10-2015 04:19 م
يبدو أنكم جريده ناطقه باسم الاخوان موتوا بغيظكم فالشعب المصرى اختار الاستقرار والامن بديل عن الفوضى والهمجيه فى ظل حكم الاسلاميين