سياسة عربية

هجوم شرس للجبهة السلفية بمصر ضد السعودية إثر الإعدامات

طالبت العلماء الذين أيدوا الإعدامات بالتراجع عن مواقفهم - غيتي إيميجز
طالبت العلماء الذين أيدوا الإعدامات بالتراجع عن مواقفهم - غيتي إيميجز
هاجمت الجبهة السلفية في مصر، السلطات السعودية وقضاءها، وقالت إن "قضاءها غير شرعي ويبرر الظلم والقمع في ثوب الشريعة"، وذلك ردا على إعدام 47 شخصا أكثرهم من تنظيم القاعدة وفيهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقالت الجبهة في بيان أصدرته واطلعت عليه "عربي21"، إن هذه الأحكام "مسيسة بشكل كامل، ولا يوجد قضاء شرعي في السعودية"، مشيرة  إلى أن "إعدام شيعي واحد مع ستة وأربعين من العلماء وطلاب العلم والأبرياء، ليست سوى محاولة للتغطية على الجريمة الأصلية بتشتيت الأنظار، واستغلال المشاعر المتأججة ضد المشروع الصفوي الرافضي".

وأوضحت أن من تم إعدامهم ومن ينتظرون "مصيرا غير معروف في سجونهم منذ عشرات السنين، يعيشون في ظروف سيئة في معتقلات غير آدمية، خلافا للعنت والقمع الذي يلقاه أهلوهم وذووهم، وحقيقة من يغيبهم النظام بالقتل والاعتقال هي أنهم رفضوا التدخل الأمريكي في أرض جزيرة العرب، الذي وطّأ له نظام آل سعود".

وقالت الجبهة في بيانها، إن "النظام السعودي الذي يعلن العداوة للمشروع الإيراني يدعم في الوقت نفسه النظام المصري المتحالف مع نظام بشار. كما أن حليفه الأكبر الولايات المتحدة يضع اليوم وفي العلن يده في يد النظام الإيراني ويتصالح معه".

ودعا البيان من وصفهم بـ"المنتسبين للعلم والدعوة في السعودية، الذين يستغلهم النظام لشرعنة جرائمه، إلى أن يراجعوا مواقفهم المخزية، التي تجعل منهم شركاء في الجرم والظلم، لئلا ينحدروا في منزلق التوظيف في معركة تهدف أساسا لاستئصال شأفة الدين من المنطقة".

وأشارت إلى أن "الواجب اليوم هو الوقوف ضد هذا النظام، الذي يحارب الدين بالمال والمؤامرات والقمع، ليس في السعودية وحدها، وإنما في مصر وسوريا واليمن وغيرها، وهو يفعل ذلك متسترا بعباءة الشريعة والحديث باسم المشروع السني في مواجهة المشروع الشيعي".
التعليقات (4)
الجاهل لا يصرح بما لا يعلم
الأربعاء، 06-01-2016 02:57 ص
عدد 47 منهم 7 او 5 من المذهب الشيعي وكلهم اعتدو بقتل رجال امن ومواطنين صالحين تحت قياده العميل الايراني نمر والباقي يكفرون الحكام والشعوب واعتدو بقتل وتفجير رجال امن اتوقع ان تنظرو لانفسكم يا عملاء وان تتقو الله في المسلمين بلاد الحرمين شعب وقياده يد وحده انتبه انت وياه ع نفسك نحذركم
عارف
الثلاثاء، 05-01-2016 03:56 م
السعودية تاج على جبين المسلمين ايها المجرمون الخوارج كلاب النار من قاعدة وداعش انفضح امركم عند المسلمين ياقتلة يكفى وصف الرسول عليه الصلاة واللسلام لكم كلاب اهل النار يعنى تخدمون بافعالكم اليهود والنصارى وحتى الرافضة كاالكلب الذى يخدم صاحبه
حسين شاكر
الثلاثاء، 05-01-2016 03:20 م
نظام آل سعود صنيعة انجليزية بنكهة اسلامية مجموعة من الاعراب تم وضعهم على كراسى الحكم والملك فى بلاد الجزيرة العربية وتم ايهام الناس انهم المدافعين عن الاسلام السنى وانهم حراس الحرمين الشريفين ... ومرت السنوات الطوال حتى استقر فى وعى الناس ان آل سعود لايجوز مخالفتهم وان طاعتهم من طاعة الله ورسوله ومن يخالفهم او يعترض علايهم فهو الى الكفر اقرب منه للايمان. **وامام هذا التحول ورثت الاسرة الحاكمة الملك كابرا عن كابر واستولوا على اموال الشعب العربى المسلم وجعلوا رعاياهم لاحقوق لهم فى التداول السلمى للسلطة او فى توزيع عادل للثروات او فى انتخابات حرة تلبى متطلبات العصر. **ناهيك عن محاربتهم فى الباطن لكل توجه اسلامى فى العالم كله بداية من مالى وبورما وسوريا ومصر ولبنان واليمن فهم معول هدم للاسلام هم ومن معهم من منتسبى العلم الشرعى الذين لاهم لهم الا مداهنة الحكام على حساب شرع الله عز وجل فتبا لهم جميعا مما فعلوا ومما يمكرون.
مواطن
الثلاثاء، 05-01-2016 02:25 م
انتم اناس منافقون عندما اعدم السيسي الاخوان في رابعة هللتم وفرحتم وعندما اعدم اخوة المنهج ثرتم وجن جنونكم