أخبار متعلقة

الأقليم

رئيس الشاباك الأسبق: نواجه مشهدا إقليميا أكثر عداء وتهديدا

فيما تواجه قوات الاحتلال تحديات أمنية متلاحقة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، سواء في الضفة الغربية والقدس من خلال العمليات المسلحة التي تستهدف الجنود والمستوطنين، أو قطاع غزة المحاصر..

22-Dec-21 02:52 PM

مركز إسرائيلي: تطور علاقات الأردن الإقليمية تثير قلقنا

أكد مركز بحثي إسرائيلي، أن ما وصفها بـ"الانعطافة" المتحققة في سياسة المملكة الأردنية الهاشمية، وتطور علاقاتها الإقليمية، تثير القلق لدى تل أبيب..

17-Oct-21 07:17 PM

النفيسي: دولة خليجية تشيع الرعب في الخليج بمشورة "الصهاينة"

قال أستاذ العلوم السياسية والمفكر الكويتي، الدكتور عبد الله النفيسي، إن دولة خليجية تعيش حالة من العزلة خليجيا وعربيا، بسبب سياساتها الرعناء..

18-Jul-21 09:23 AM

أنقرة: مستعدون للتجاوب مع مصر إذا أظهرت أجندة إيجابية

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، إنه في حال أظهرت مصر إرادة التحرك بأجندة إيجابية في القضايا الإقليمية فإن تركيا مستعدة للتجاوب مع ذلك.

14-Oct-20 03:12 AM

قرقاش يحذر من خطر على سيادة العرب.. ومغردون يردون

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "خطرا كبيرا، يهدد سيادة العرب في المنطقة".

26-Jul-20 03:59 PM

مستشرق إسرائيلي: أزماتنا ستفقدنا زمام المبادرة بالمنطقة

قال مستشرق إسرائيلي إن إسرائيل تجد نفسها فاقدة لأخذ زمام المبادرة في التطورات الاقليمية والدولية الحاصلة حولها..

12-Mar-20 06:38 AM

الصين ترد على انتقادات تركيا حول أوضاع مسلمي الإيغور

طلبت الصين من تركيا، دعم حربها على من وصفتهم بـ"المتشددين" في إقليم شينغيانغ غرب البلاد، في أعقاب الانتقادات المتكررة من أنقرة لبكين، بشأن الحقوق في المنطقة التي يقطنها عدد كبير من أقلية معظمها من المسلمين.

17-May-19 11:55 AM

الحكومة الإسبانية تقرر إقالة حاكم إقليم كاتالونيا وتنظيم انتخابات مبكرة

قررت الحكومة المركزية الاسبانية، في اجتماعها الذي عقد السبت، إقالة حاكم إقليم كاتالونيا "كارلس بودجمون"، وتنظيم انتخابات محلية مبكرة في خلال ستة أشهر.

21-Oct-17 12:06 PM

أولها تسليم المطارات.. بغداد تبدأ بإجراءات ضد كردستان

دعت الحكومة العراقية، الأحد، إقليم كردستان العراق بتسليم جميع المنافذ الحدودية بضمنها المطارات إلى سلطة الحكومة الاتحادية، طالبة من دول الجوار ومن دول العالم التعامل مع الحكومة العراقية الاتحادية حصرا في ملف المنافذ والنفط.

24-Sep-17 09:00 PM

حماس: صفقة القرن لن تمر مهما ساءت الأوضاع الإقليمية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن "صفقة القرن" لن تمر مهما ساءت الأوضاع الإقليمية..

01-Jul-17 01:47 PM

الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء "خط حماية" في "المياه الليبية"

يتجه الاتحاد الأوروبي لإنشاء "خط حماية" في المياه الإقليمية الليبية لثني المهاجرين عن التوجه إلى أوروبا، كما ورد في اقتراح غير معد للنشر قدمته الرئاسة المالطية للاتحاد إلى الدول الأعضاء.

21-Jan-17 05:13 PM

بارزاني يصل إلى بغداد لبحث أزمة تشكيل الحكومة

وصل رئيس حكومة الإقليم الكردي في العراق نيجيرفان بارزاني، على رأس وفد إلى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، لبحث ملف تشكيل الحكومة الجديدة، واستحقاقات الأكراد، مع المسؤولين في الحكومة المركزية.

08-Apr-16 05:54 PM

حزب الله بين المتغيرات والتسويات القادمة: أي دور وأي مستقبل؟

تتسارع التطورات والمتغيرات الاقليمية والدولية ، وتستمر الجهود الروسية – الاميركية المشتركة من أجل ترتيب التسويات في بعض الساحات الساخنة وخصوصا في سوريا واليمن والعراق ، فيما لا تزال ايران تعيش تحت تأثير تفاعلات الاتفاق حول الملف النووي مع الدول الكبرى ان على مستوى الوضع الداخلي او السياسات الخارجية،

31-Mar-16 11:50 PM

وزير: إيران تبحث التعاون الاقتصادي مع تركيا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تصريحات أذاعها التلفزيون الإيراني، إن بلاده تسعى لمناقشة توسيع نطاق التعاون الاقتصادي مع تركيا المجاورة خلال محادثات تجري، السبت، في اسطنبول".

19-Mar-16 06:24 PM

الرياض: المناورات العسكرية ستعزز العلاقات بين الدول الإسلامية

تجرى حاليا أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق في الشرق الأوسط وقالت السعودية الدولة المضيفة للمناورات، الاثنين، إن من شأنها تعزيز التعاون بين 20 دولة مسلمة تشارك فيها في وقت تسعى فيه المملكة لكبح النفوذ المتنامي لمنافستها الإقليمية إيران".

22-Feb-16 08:24 PM

حزب الله بين تعاظم الدور الإقليمي ومحدودية المحلي: إلى أين؟

بين حزيران 1982 ( بدء تأسيس حزب الله ) إلى شباط 2016 تحول حزب الله من مجموعات صغيرة تعمل لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي للبنان إلى قوة عسكرية منظمة وحزب سياسي يمتلك قوة شعبية كبيرة وناشطة في اكثر من بلد عربي واسلامي، وأصبح حزب الله قوة اقليمية يقف أمينه العام السيد حسن نصر الله ليعلن مواجهة عدة مشاريع

17-Feb-16 05:28 PM

خبر عاجل