سياسة عربية

بارزاني يصل إلى بغداد لبحث أزمة تشكيل الحكومة

اعتبرت زيارة بارزاني رسالة من الإقليم على أنه جاد في إيجاد حلول للمشاكل مع بغداد - أرشيفية
اعتبرت زيارة بارزاني رسالة من الإقليم على أنه جاد في إيجاد حلول للمشاكل مع بغداد - أرشيفية
وصل رئيس حكومة الإقليم الكردي في العراق نيجيرفان بارزاني، على رأس وفد إلى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، لبحث ملف تشكيل الحكومة الجديدة، واستحقاقات الأكراد، مع المسؤولين في الحكومة المركزية.

وقال سرحان أحمد، عضو كتلة التحالف الكردستاني (تحالف بين حزبي الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي)، إن "وفد الإقليم سيبحث مع المسؤولين في بغداد المشاكل العالقة بين الطرفين، وأبرزها ملف تشكيل الحكومة الجديدة والملفات الأخرى المالية والنفطية وإيجاد الحلول المناسبة لها".

واعتبر أحمد أن زيارة الوفد هي بمثابة "رسالة من الإقليم على أنه جاد في إيجاد حلول لجميع المشاكل مع بغداد"، مشيرا إلى أن "وجود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيكون له تأثير إيجابي لتجاوز الخلافات".

وفي سياق منفصل، وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم، العاصمة بغداد، قادما من البحرين، في زيارة لم يعلن عن مدتها، يبحث خلالها عددا من الملفات أبرزها الحرب ضد تنظيم الدولة، بحسب برلماني عراقي.

وواجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، معارضة شديدة من القوى السياسية الشيعية والسُنية والكردية، بعد تقديم حكومته المقترحة إلى البرلمان الخميس الماضي، بسبب عدم إشراك الأطراف السياسية بترشيح الوزراء الجدد.
التعليقات (1)
سهيل
الجمعة، 08-04-2016 06:46 م
هؤلاء أجتمعوا مليون مرة والوضع على ما هو عليه بل نحو الاسوء بعد كل لقاء. هؤلاء لو ارادوا حلحلة مشاكل العراق لأنحلت منذ زمن بعيد. تجد ان السياسي الشيعي يبحث عن مصالح حزبه ودائرته الضيقة وكذلك السياسي الكردي أما السياسي السني فهو مهمش وضائع لأن الجمهور السني طايح حظه من قبل مليشيات داعش والشيعة والجيش العراقي الطائفي.