أخبار متعلقة

انتخابات مصر

تغريدة للسيسي حول انتخابات الرئاسة تثير موجة سخرية وانتقادات بمصر

رد ناشطون على حديث رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الذي ثمن فيه مجريات "الحوار الوطني"، و انتخابات الرئاسة.

28-Mar-23 11:22 AM

هكذا رد نشطاء على ثناء خارجية الأردن لانتخابات السيسي

وجه نشطاء انتقاد حادة إلى وزير الخارجية الأردني عقب تصريحاته حول الانتخابات الرئاسية المصرية ووصفه إياها بأنها انعكاس لإرادة الشعب المصري.

02-Apr-18 08:38 PM

حزب الوفد في خدمة السيسي: البدوي مرشحاً للتحايل على ورطة الاستفتاء الرئاسي

يتحدث التقرير عن ترشح السيد البدوي للانتخابات الرئاسية بعد الضغوط المسلطة عليه من قبل السلطات خاصة بعد أن بقي السيسي وحيدا في هذا السباق الرئاسي.

27-Jan-18 04:24 PM

نجل شقيق الرئيس الراحل أنور السادات يدرس الترشح للرئاسة

قال ابن شقيق الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات إن القيادة الحالية للبلاد خنقت حرية التعبير بدرجة لا يمكن معها انتقاد الحكومة والتحدث عن المشكلات التي تعاني منها أكبر الدول العربية سكانا إلا بالترشح للرئاسة.

29-Jun-17 08:42 PM

ربع نواب السيسي أعضاء في برلمان 2010 للوطني المنحل

كشفت تقارير صحفية مصرية أن نسبة 25% من أعضاء مجلس "النواب" - الذي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات اكتمال تشكيله مساء الجمعة – هم نواب سابقون في الحزب الوطني المنحل، الذي كان يترأسه الرئيس المخلوع حسني مبارك..

05-Dec-15 10:03 AM

مرشحة خاسرة بدائرة السيسي: "الدعارة الانتخابية" أسقطتني

حمَّلت المرشحة الخاسرة بدائرة النزهة ومصر الجديدة (دائرة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي)، الكاتبة الصحفية العلمانية فاطمة ناعوت، "الرشاوى الانتخابية" مسؤولية إخفاقها في اجتياز جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية..

03-Dec-15 03:18 PM

رشاوى اللحوم والسكر تفشل في جذب ناخبين لجولة الإعادة

كشفت الصحف المصرية، الأربعاء 2 كانون الأول/ ديسمبر 2015، النقاب عن أن اليوم الأول بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب (المزمع) شهد استمرارا في عزوف غالبية الناخبين عن المشاركة، وخواء لجان الاقتراع..

02-Dec-15 11:27 AM

توفيق عكاشة: أنا رئيس البرلمان المقبل بمصر

أكد توفيق عكاشة، الإعلامي المصري المثير للجدل ورئيس قناة "الفراعين"، أنه ينوي الترشح لرئاسة البرلمان المقبل.

01-Dec-15 11:07 AM

شخص "غامض" الاسم والديانة يصبح نائبا في البرلمان المصري

نجح المرشح المستقل سمير غطاس في الفوز بمقعد البرلمان عن دائرة مدينة نصر بالقاهرة، في المرحلة الثانية من الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي، ونجح في الحصول على 85% من أصوات الناخبين ما مكنه من الفوز من الجولة الأولى دون الحاجة لخوض الإعادة.

30-Nov-15 04:27 AM

ختام دموي للانتخابات.. وقائمة السيسي تختطف البرلمان

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، موضوعين رئيسين أولها التفجير الذي استهدف فندقا مخصصا لسكن القضاة المكلفين بالإشراف على انتخابات مجلس النواب المزمع بمحافظة شمال سيناء، ما خضب الانتخابات بالدماء..

25-Nov-15 10:28 AM

النور يسقط مجددا وقائمة السيسي ومرشحو ساويرس يكتسحون

تعلن اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات في مصر، نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المزمع الأربعاء، في وقت أشارت فيه المؤشرات النهائية، إلى فوز قائمة "في حب مصر"، الموالية لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بستين مقعدا جديدا.

25-Nov-15 02:31 AM

حزب النور: الانتخابات مهزلة والسيسي يقود مصر للفوضى

فتح رئيس حزب "النور"، الموالي للانقلاب، الدكتور يونس مخيون، النار على رئيس الانقلاب المصري عبدالفتاح السيسي، وأجهزته الأمنية، محملا إياه مسؤولية ما وصفه ب"مهزلة الانتخابات البرلمانية، ومسرحيتها الهزلية"..

24-Nov-15 10:11 AM

فوز مرتضى منصور وخالد يوسف وخسارة توفيق عكاشة

تواصل اللجان العامة عمليات فرز الأصوات بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية التي أجريت في 13 محافظة يومي الأحد والاثنين 22 و23 تشرين الثاني/ نوفمبر.

24-Nov-15 05:41 AM

مزاعم بتصويت أعلى.. في لجان فارغة من الناخبين

"لا صوت علا فوق صوت الانتخابات"، في يومها الأول بالمرحلة الثانية لمجلس النواب المزمع، بالصحف المصرية الصادرة الاثنين 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، إذ رددت غالبيتها مزاعم حول ارتفاع نسبة التصويت في هذه المرحلة عن المرحلة الأولى..

23-Nov-15 12:10 PM

إعلاميون يسخرون من فتوى الطيب عن مقاطعي الانتخابات (فيديو)

سخر الإعلامي المصري عمرو عبدالحميد، من تصريحات أدلى بها شيخ الأزهر أحمد الطيب وصف فيها مقاطعي الانتخابات بمصر بأنهم "عاقون لآبائهم وأمّهاتهم"..

23-Nov-15 09:16 AM

مؤيدون ضد مؤيدين للسيسي.. بانتخابات "نواب بلا مؤهلات"

احتلَّ مانشيتات الصحف المصرية الصادرة الأحد 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، انطلاق المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المزمع في الداخل الأحد، بعد أن بدأت في الخارج أمس، وسط منافسـة تقتصر علـى مؤيديـن لنظـام رئيس الانقلاب..

22-Nov-15 10:00 AM