أخبار متعلقة

الغرب

لن نسمح بسرقة ما تبقى لنا من فطرة سليمة

لست هنا لنقد اللعبة وبيان ما لها وعليها، لكن استضافة دولة عربية مسلمة لأول مرة كأس العالم ونجاح التنظيم الذي دلل عليه الافتتاح أبهرنا جميعا باعتبار الهدف الأسمى من استضافة هذا الحدث أن يتعرف العالم أجمع عن قرب على رسالة العرب والمسلمين بأنها رسالة تسامح وسلام ومحبة.

01-Dec-22 05:01 PM

"المثليون" في كأس العالم.. الصراع الحضاري

في أوروبا تفرض المجتمعات والسلط على الأجانب احترام لغتها وثقافتها وقوانينها وتقاليدها، وهو أمر طبيعي في دول تعمل على صيانة وحدتها الاجتماعية والثقافية واللسانية بشكل عام. فالمهاجر الجديد يجب أن يتقن لغة البلد الذي يعيش فيه وينضبط وفق قوانينه ومنواله الثقافي..

01-Dec-22 01:33 PM

قطر بين الإنجاز في المونديال وازدواجية الغرب

المتأمل في ممارسات الغرب تجاه منطقتنا العربية والإسلامية على مر العصور يجد أن المسألة لا تتوقف على حدث بعينه، ولكن المسألة مرتبطة بدرجة كبيرة بثقافة الاستعلاء التي يمارسها الغربيون على منطقتنا، ظنًّا منهم أنهم هم الأفضل، وأنهم يمثلون الجنس السامي..

01-Dec-22 12:46 PM

الشارة التي سقطت

حمزة زوبع: الغرب يرى الحياة بلا ضوابط ولا قواعد ولا نظم تحكمها سوى رغبات الناس، ومن يريد فعل شيء فيمكنه فعله من دون تدخل من المجتمع أو القانون وإلا فهذا يعني الحد من حرية الناس وهذا بالطبع مرفوض كما يزعمون..

30-Nov-22 02:11 PM

مونديال قطر.. عن النفاق الغربي وأزمة حداثتنا!

ساري عرابي يكتب عن العنصرية والاستعلاء الغربي الذي رافق مونديال قطر

29-Nov-22 04:47 PM

لاعب بريطاني سابق: الغرب يتعامل مع قطر بعجرفة وعُقدٍ فوقية

هاجم لاعب المنتخب البريطاني السابق، جون بارنز، الانتقادات الغربية لقطر، على خلفية منعها عددا من المظاهر المخالفة لثقافتها وقوانينها، وقال إنها تنبع من عقد فوقية وثقافية يعتقد الغرب فيها أنه أفضل من الآخرين..

29-Nov-22 01:33 PM

FT: مونديال قطر شكّل مصدرا نادرا لوحدة الدول العربية

سلط تقرير لصحيفة "الفايننشال تايمز" الضوء على مظاهر الوحدة والتضامن العربي التي ظهرت خلال مونديال قطر، وقالت إن الانقسامات داخل الخليج تتراجع بفضل تأييد إقليمي لقطر 2022..

29-Nov-22 09:26 AM

المونديال والغرب

المونديال والغرب

26-Nov-22 10:58 PM

FT: قلق الغرب بشأن حقوق الإنسان في قطر ينم عن نفاق

قال البروفيسور جامعة تورينو بإيطاليا لورنزو كامل إن الغرب يتعامل بنفاق في علاقة بملف حقوق الإنسان في قطر.

26-Nov-22 06:03 PM

كرة قدم "مجنونة" وساحرة تفسدها السياسة (بورتريه)

كرة القدم تعد الرياضة الأكثر متابعة في العالم وحاليا تقام بطولتها في قطر، وسط هجوم غربي على استضافة هذه الدولة العربية المسلمة لهذا الحدث الهام لأول مرة في الشرق الأوسط.

26-Nov-22 05:08 PM

حقوق الناس والمونديال.. في فهم سر الهجوم الغربي على قطر

نعتبر موقف رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بمعاقبة من يحمل شارة المثليين من اللاعبين في المونديال موقفا صائبا يحترم الحق في الاختلاف ويرفض تسييس كرة القدم، عبر فرض قاعدة غير عالمية وغير حقوقية على كافة البشر.

26-Nov-22 04:37 PM

الولايات المتّحدة وحلف الناتو يضيّقان الحصار على روسيا

شيطنة روسيا السوفييتية تمرّ عبر الاتّهام الموجّه إليها بخرق المبادئ الديمقراطية: هذا الخرق هو في "طبيعة" المجتمع الروسي ذاتها. إنّها "غير قابلة للتصحيح"..

26-Nov-22 02:46 PM

إعلام غربي ينبح وجماهير المونديال تفرح

على الأرض ـ أرض قطر، فإنني وكشاهد عيان "شايف كل حاجة"، أرى بعيني أن الأمور تسير بغير ما تشتهي وسائل الإعلام الغربية، فلا امرأة بين مئات الآلاف من النساء اللواتي يجسن الشوارع والساحات حتى ساعات الفجر الأولى يوميا تعرضت للتحرش ولو باللفظ..

26-Nov-22 01:27 PM

لماذا عدّت روسيا مواجهتها مع ألمانيا النازية حربا وطنية عظمى؟

في سنوات الثلاثينيات 1930 كان هناك تأثير لثلاث مجموعات من المصالح المتباعدة، مصالح الاتحاد السوفييتي، ومصالح الدول الغربية، ومصالح الدول الفاشية. النزاعات كانت متعددة، وكانت تُضاف أحيانا إلى التناقضات الأساسية السابقة الذكر، دون أن تستطيع عصبة الأمم أن تؤدي أدنى دور لها (بولونيا وتشيكوسلوفاكيا فيما يتعلق بمنطقة سيبكارباسي /Subcarpatie/ وهنغاريا وتشيكوسلوفاكيا فيما يتعلق بسلوفينيا، إلخ).

25-Nov-22 01:04 PM

فردّوا أيديهم في أفواههم..

لم يجد المنتخب الألماني من طريقة لتسجيل موقف طالما حلم بتكريسه على شارة العمادة قبل أن يتبخر كسراب، ليس في صحراء الدوحة، بل في ملاعبها المونديالية الفاخرة، فاختار لاعبوه أو رضخوا لضغط السلطة السياسية وردوا أيديهم في أفواههم، وهم الجاهلون بتراث المنطقة وقيمها وتعبيراتها المجازية، التي ارتدت عليهم وبالا.

25-Nov-22 12:09 PM

هل تجاهل الغرب مصالح روسيا وإمكاناتها في لعب دور في العالم الجديد؟

تتعرض روسيا اليوم، لا سيما بعد اندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية في فبراير 2022، إلى هجمة شرسة إعلامية وسياسية وإيديولوجية من قبل الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مقدمة إياها في تلك الصورة الشيطانية..

24-Nov-22 09:42 AM