أخبار متعلقة

الاحتلال

ماذا جرى خلال يومين من مفاوضات الدوحة؟.. نخبرك بالتفاصيل

عقدت في الدوحة، جولة جديدة وصفت بـ"الحاسمة" من مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، عقب دعوة وجهتها دول الوساطة وهي الولايات المتحدة ومصر وقطر، بهدف التوصل إلى اتفاق على وجه السرعة.

16-Aug-24 10:06 PM

كيف يتعامل الغزيّون مع أوامر الإخلاء الجديدة التي شملت "المنطقة الإنسانية"؟

وصلت إعلانات جيش الاحتلال الإسرائيلي بفرض قرارات إخلاء جديدة في مناطق وسط قطاع غزة، إلى مرحلة غير مسبوقة رغم تكررها بشكل شبه أسبوعي، إلا أنها طالت هذه المرة أجزاءً من المنطقة التي يُزعم أنها "إنسانية".

16-Aug-24 06:40 PM

طيران الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. حزب الله يرد وينعى أحد مقاتليه

أغارات طائرات الاحتلال على عدد كبير من القرى والبلدات جنوبي لبنان

16-Aug-24 02:39 PM

"حماس" تعلق على دعوات الاحتلال الجديدة للنزوح جنوب قطاع غزة

علّقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، على دعوات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة للنزوح من مناطق عدة في مدينتي دير البلح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك ضمن تواصل حرب الإبادة ضد الفلسطينيين لليوم الـ315 على التوالي.

16-Aug-24 01:44 PM

الاحتلال يطالب التحالف الأمريكي بضرب أهداف بإيران حال نفذت هجومها المحتمل

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس؛ إن نظيريه الفرنسي والبريطاني "جاءا إلى إسرائيل بهدف منع التصعيد الإقليمي والترويج لصفقة الرهائن"، أي اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

16-Aug-24 01:22 PM

الاحتلال يعتقل 3 أشخاص من النقب بتهمة التخطيط لـ"عمليات انتقامية"

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة أشخاص من مدينة بئر السبع بالنقب المحتل، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات "انتقامية"؛ ردا على مجازر الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

16-Aug-24 12:17 PM

تكلفة مخيفة لإزالة أنقاض المنازل المدمرة في غزة.. "عملية معقدة"

نشرت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن تكلفة "مخيفة" لإزالة أنقاض المنازل المدمرة في قطاع غزة، مؤكدة أن إعادة الإعمار عملية معقدة، بحال انتهت الحرب المتواصلة على القطاع منذ أكثر من 10 أشهر.

16-Aug-24 11:02 AM

لقطات غير مسبوقة لشبكة أنفاق سرية لصواريخ حزب الله.. وتهديد (شاهد)‏

بث حزب الله اللبناني، مشاهد تحمل تهديدا للاحتلال، تتضمن منشأة سرية تحت الأرض، بداخلها شبكة كبيرة من الأنفاق المخصصة للصواريخ الثقيلة.

16-Aug-24 10:01 AM

إيران تبحث مع قطر "مسار مفاوضات" وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري، اليوم الجمعة، مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، "مسار مفاوضات" وقف إطلاق النار في قطاع غزة، التي انطلقت أمس في العاصمة الدوحة.

16-Aug-24 09:43 AM

اتهامات لأردني في أمريكا بتدمير محطة طاقة بسبب دعمها الاحتلال

قالت وزارة العدل الأمريكية؛ إن مواطنا أردنيا، يقيم في ولاية فلوريدا، هاجم منشأة للطاقة بواسطة متفجرات، بسبب دعمها لـ"إسرائيل"، فضلا عن إرساله تهديدات أخرى.

16-Aug-24 09:32 AM

جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق جديدة في خان يونس ودير البلح

يواصل الاحتلال الإسرائيلي دفع الفلسطينيين إلى النزوح من مكان إلى آخر، بزعم توجيه إلى "مناطق آمنة"، وذلك على الرغم من تعمده استهداف النازحين ومراكز الإيواء، ما أسفر عن مجازر مروعة راح ضحيتها المئات من الشهداء والمصابين.

16-Aug-24 08:50 AM

من هو الأسير الإسرائيلي الذي قتله مجند "القسام" انتقاما لطفليه؟

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صورة الأسير الذي قتل على يد مجند من القسام مكلف بحراسته، مؤكدة أنه تصرف بشكل انتقامي خلافا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفليه في إحدى مجازر الاحتلال.

16-Aug-24 08:47 AM

مسيّرة انتحارية للقسام تهاجم قوة للاحتلال في خان يونس.. تستخدم لأول مرة (شاهد)

بثت كتائب القسام مشاهد، تظهر استخدامها طائرة انتحارية، لم يسبق الكشف عنها، ضد قوات الاحتلال التي تحصنت داخل أحد المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

16-Aug-24 08:46 AM

العدوان يكلف الاحتلال أكثر من 67.3 مليار دولار.. تحذيرات من انهيار اقتصاده

قالت الرئيسة التنفيذية السابقة لبنك "لئومي"، راكيفيت روسك أميناح: "حتى الآن، كلفت الحرب الاقتصاد الإسرائيلي بالفعل أكثر من 250 مليار شيكل، وتريد مؤسسة الدفاع زيادة سنوية لا تقل عن 20 مليار شيكل".

16-Aug-24 08:04 AM

مداهمات للاحتلال في طولكرم والبيرة وسط اشتباكات مسلحة (شاهد)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات في مدينتي طولكرم والبيرة، تخللها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وسط اشتباكات مسلحة مع عدد من المقاومين.

16-Aug-24 07:43 AM

الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم أرضية للحوثيين في اليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة الأمريكية في تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين مدعومة من إيران، في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

16-Aug-24 07:38 AM