سياسة عربية

اتهامات لأردني في أمريكا بتدمير محطة طاقة بسبب دعمها الاحتلال

مواقع محلية أردنية نفت عن الخارجية كون الشخص مواطنا أردنيا- الأناضول
مواقع محلية أردنية نفت عن الخارجية كون الشخص مواطنا أردنيا- الأناضول
قالت وزارة العدل الأمريكية؛ إن مواطنا أردنيا، يقيم في ولاية فلوريدا، هاجم منشأة للطاقة بواسطة متفجرات، بسبب دعمها لـ"إسرائيل"، فضلا عن إرساله تهديدات أخرى.

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند في بيان: "نعتقد أن المتهم هدد بتنفيذ أعمال عنف واسعة النطاق على أسس من الكراهية في بلدنا، مدفوعا بأسباب منها الرغبة في استهداف شركات لافتراض دعمها لإسرائيل" وفق وصفه.

ولفتت السلطات الأمريكية، إلى أن الأردني المتهم، يدعى هاشم يونس حنيحن 43 عاما، وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي كريستوفر راي؛ إنه "ألحق خسائر بمئات آلاف الدولارات بهجومه على منشأة للطاقة وتهديده شركات محلية".

وقالت وزارة العدل؛ إن حنيحن متهم بمهاجمة شركات في منطقة أورلاندو منذ حزيران/يونيو الماضي، بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

ومن بين المنشآت التي اتهم بمهاجمتها، محطة لتوليد الكهرباء، عبر ألواح الطاقة الشمسية، وقالت السلطات؛ إنه قام بتكسير الألواح بعد الدخول إلى الموقع، فضلا عن قطع الكابلات والأسلاك وترك رسائل تحذير في المكان.

إظهار أخبار متعلقة



وأشارت إلى أنه كان يهاجم الشركات وهو يرتدي قناعا ويحطم أبوابها الزجاجية، ويترك رسائل تحذير، فيما قدرت وزارة العدل حجم الخسائر بما يزيد عن 700 ألف دولار.

وأوضحت أن السلطات قامت باعتقاله في 11 تموز/يوليو الماضي، وفي حال إدانته بالتهم المنسوبة إليه، تنتظره عقوبة بالسجن تصل إلى 10 أعوام، فضلا عن 20 عاما أخرى، في حال إدانته بجريمة تخريب منشأة للطاقة.

من جانبها نقلت وسائل إعلام أردنية، عن وزارة الخارجية الأردنية نفسها أن يكون حنيحن مواطنا أردنيا، لكنها لم توضح سبب إعلان السلطات الأمريكية أنه مواطن أردني.
التعليقات (0)