سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم أرضية للحوثيين في اليمن

الحوثيون يواصلون عملياتهم البحرية ضد مصالح الاحتلال نصرة لغزة- الأناضول
الحوثيون يواصلون عملياتهم البحرية ضد مصالح الاحتلال نصرة لغزة- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، تدمير محطة تحكم أرضية تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات الحوثيين ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية في المنطقة نصرة لقطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة الأمريكية في تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين مدعومة من إيران، في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضافت في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "المحطة مثلت تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية بالمنطقة".

إظهار أخبار متعلقة


وزعمت أنها اتخذت هذا الإجراء "من أجل حماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية"، حسب تعبيرها.

ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

إظهار أخبار متعلقة


والخميس، استعرض زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، جانبا من تحركات جبهة اليمن، لإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة، وقال؛ إنهم نفذوا "عمليات ضد السفن هذا الأسبوع بـ 15 صاروخا باليستيا ومجنّحا وطائرة مسيرة والعمليات مستمرة".

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.
التعليقات (0)