أخبار متعلقة

الاحتلال

نصر الله يهدد بضرب أهداف جديدة للاحتلال إذا استمر استهداف المدنيين في لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنه سيتم ضرب أهداف جديدة في الأراضي المحتلة إذا واصل الاحتلال الإسرائيلي قتل المدنيين في لبنان، مشيرا إلى ارتفاع أعداد الشهداء من المدنيين في لبنان في الأيام الماضية.

17-Jul-24 12:37 PM

أكثر من نصف الإسرائيليين لا يثقون في القيادة العليا لجيش الاحتلال

نشر معهد سياسة الشعب اليهودي، اليوم الأربعاء، نتائج استطلاع رأي جديد يظهر أن أكثر من نصف الإسرائيليين لا يثقون في القيادة العليا لجيش الاحتلال الإسرائيلي..

17-Jul-24 11:57 AM

البرغوثي يهاجم تقرير "رايتس ووتش" بشأن 7 أكتوبر.. "سقطة خطيرة"

هاجم الأمين العام لحزب المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي، اليوم الأربعاء، تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بشأن عملية المقاومة التي نفذتها في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

17-Jul-24 10:57 AM

قصف صاروخي لحزب الله على مستوطنات الاحتلال في الشمال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، أنه رصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه مستوطنة نهاريا شمال الأراضي المحتلة، قائلا إنه "خلال ساعات الليلة الماضية تم تفعيل إنذارات في منطقة نهاريا"..

17-Jul-24 09:45 AM

جرائم مخفية في رفح.. وشهداء بتدمير منازل على رؤوس ساكنيها وسط غزة

أكد مسؤولون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزل مدينة رفح جنوب قطاع غزة بشكل تام، ويرتكب فيها جرائم مخفية وبشعة بعيدا عن أنظار العالم، تزامنا مع تواصل الغارات الجوية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها في مناطق متفرقة بالقطاع..

17-Jul-24 09:37 AM

بعد فشل مهمته.. وزير الدفاع الأمريكي يعلن قرب تفكيك الرصيف العائم

ذكر بيان للبنتاغون، أن وزير الدفاع لويد أوستن شدد خلال اتصال بوزير حرب الاحتلال يوآف غالانت على أهمية دعم توصيل المساعدات إلى ميناء أسدود في لتوزيعها في غزة، بالإضافة إلى أهمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر البرية.

17-Jul-24 05:16 AM

من بين الأنقاض.. كيف أثبت حي الشجاعية للاحتلال فشل خططه للقضاء على المقاومة؟

توالت اعترافات قادة وضباط جيش الاحتلال بصعوبة وربما استحالة القضاء على المقاومة في غزة، حيث يعود المقاتلون لكل حي دخله الاحتلال وزعم السيطرة عليه، كما حدث في جميع مناطق القطاع لاسيما الشجاعية وجباليا.

17-Jul-24 01:08 AM

صفقة التبادل تعمق الخلافات بين نتنياهو وقادة أجهزته الأمنية.. "وضع قاتم"

ذكرت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق، أن "هناك مخاوف من محاولة نتنياهو عرقلة إبرام صفقة تبادل أسرى، وذلك بعد نشوب خلافات بينه وبين رئيسي الموساد ديفيد برنياع والشاباك رونين بار بشأن بعض بنود مقترح الصفقة".

17-Jul-24 12:29 AM

خطة عربية مدعومة أمميا لـ "اليوم التالي" في غزة.. "احتلال مقنع"

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، "إن عمان تعمل بالتعاون مع أبو ظبي على تنشيط قنوات تواصل وتفاوض غير رسمية بين جهات معادية للمقاومة للسيطرة على قطاع غزة، ونزع السلطة من يد حماس. وهو جهد تشارك فيه قوى وعواصم وجهات وشخصيات فلسطينية وعربية وإسرائيلية وأممية".

16-Jul-24 11:12 PM

حزب الله يقصف شمال الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ ردا على قصف جنوب لبنان

تصاعدت خلال الفترة الأخيرة عمليات القصف المتبادل بين حزب الله والاحتلال جنوب لبنان، وسط تحذيرات من انفجار حرب شاملة في المنطقة.

16-Jul-24 10:31 PM

المجازر مستمرة.. 45 شهيدا وأكثر من 100 جريح في قصف استهدف عدة مناطق في القطاع

حمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال وواشنطن لوقف حرب الإبادة بغزة.

16-Jul-24 10:02 PM

العلاقات الخفية بين مشروع "نيمبوس" التابع لغوغل وأمازون والجيش الإسرائيلي

تتزايد الإشارات على التعاون الوثيق بين مشروع "نيمبوس" الذي تتولاه شركتا غوغل وأمازون، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، برغم نفي الشركتين ذلك.

16-Jul-24 07:33 PM

سلطات الاحتلال توجه لشاب إسرائيلي تهمة التجسس لصالح إيران

وجهت سلطات الاحتلال الأمنية تهمة التجسس لصالح إيران لإسرائيلي يدعى إليميلخ شطيرن (21 عاما).

16-Jul-24 06:35 PM

خبراء: مجزرة مواصي خانيونس "الرهيبة" تمت بقنبلة أمريكية ثقيلة

أكد خبراء عسكريون أن المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مواصي خانيونس وراح ضحيتها المئات تمت بقنبلة أمريكية الصنع من الوزن الثقيل.

16-Jul-24 04:51 PM

مستوطنون من الحريديم يهاجمون ضباطا بجيش الاحتلال في "بني براك"

هاجم مستوطنون من يهود الحريديم، سيارة كان يستقلها ضابطان بجيش الاحتلال الإسرائيلي بمدينة "بني براك"، ورشقوها بزجاجات وهم يصرخون "قاتل"..

16-Jul-24 01:44 PM

وزير خارجية الاحتلال يرفض طلب نظيره النرويجي زيارة "إسرائيل" لهذا السبب

نقل الموقع الإسرائيلي، عن يسرائيل كاتس أنه رفض طلب إيدي زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي "بسبب اعتراف النرويج بالدولة الفلسطينية، ورفضها تصنيف حركة حماس منظمة إرهابية، ودعمها قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي"..

16-Jul-24 01:10 PM