سياسة عربية

المجازر مستمرة.. 45 شهيدا وأكثر من 100 جريح في قصف استهدف عدة مناطق في القطاع

الاحتلال صعد من هجماته الدموية ضد المدنيين خلال الأيام الماضية- وفا
الاحتلال صعد من هجماته الدموية ضد المدنيين خلال الأيام الماضية- وفا
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سقوط 40 شهيدا فلسطينيا وإصابة 99 آخرين في مجزرتين متزامنتين اقترفهما جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الحكومي في بيان، إن المجزرة الأولى وقعت بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، والثانية باستهداف مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" وتؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وأوضح: "ارتكب جيش الاحتلال مجزرتين وحشيتين، الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات، راح ضحيتها 23 شهيدا و73 مصابا، والثانية في منطقة العطار بمواصي خانيونس، راح ضحيتها 17 شهيداً و26 مصابا".

اظهار أخبار متعلقة



وبين: "تأتي هذه المجازر المستمرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ُيركز "بشكل كبير على استهداف وقصف النازحين المدنيين في مدارس الأونروا بمخيم النصيرات، وتجمعات النازحين المدنيين بشكل عام، خاصة في مواصي خانيونس، التي زعم مرارا أنها مناطق آمنة".

وأردف: "الاحتلال يستهدف تلك المناطق بشكل مدبر ومخطط له وبشكل مركز، بهدف القتل المتعمد وتحقيق أكبر قدر ممكن من الضحايا، في ظل الدعم الأمريكي لجريمة الإبادة الجماعية في غزة".

ولفت إلى أن "هذه المجازر تتواصل في ظل إسقاط الاحتلال للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، ووسط نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى، وعدم إدخال الوقود".

كما حمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال وواشنطن لوقف حرب الإبادة بغزة.

كما قصفت المقاتلات الحربية، الأحد، مدرسة أبو عريبان في مخيم النصيرات، التي تؤوي مئات النازحين، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 80 آخرين.

كما قصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في خانيونس وتل الهوا ومخيم النصيرات.

وأسفر قصف الاحتلال منزلا بمخيم النصيرات عن استشهاد خمسة فلسطينيين، بحسب مصادر طبية تحدثت لوكالة الأناضول.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف عدة أهداف في عدد من محافظات القطاع، حيث استهدفت أرضا غرب مخيم النصيرات، ومنطقة قليبو شرق أبراج الشيخ زايد شمال القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت الأناضول عن شهود عيان قولهم، إن قصفا طال مركبة في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، ما أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيا وإصابة 26 آخرين، وفق بيان وزارة الصحة.

كما طال القصف مدرسة الرازي في مخيم النصيرات، أسفر عن استشهاد نحو 14 فلسطينيا وإصابة العشرات، بحسب آخر حصيلة وصلتهما.

والسبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في منطقة المواصي غرب خانيونس، أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300، في سلسلة غارات استهدفت خيام وأماكن نزوح فلسطينيين.
التعليقات (0)