سياسة دولية

نصر الله يهدد بضرب أهداف جديدة للاحتلال إذا استمر استهداف المدنيين في لبنان

قال نصر الله في كلمته إن "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق صواريخ على مستعمرات لم يستهدفها الحزب من قبل"- الأناضول
قال نصر الله في كلمته إن "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق صواريخ على مستعمرات لم يستهدفها الحزب من قبل"- الأناضول
أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنه سيتم ضرب أهداف جديدة في الأراضي المحتلة إذا واصل الاحتلال الإسرائيلي قتل المدنيين في لبنان، مشيرا إلى ارتفاع أعداد الشهداء من المدنيين في لبنان في الأيام الماضية.

واشتهد خمسة مدنيين، جميعهم سوريون ومن بينهم ثلاثة أطفال، في غارات إسرائيلية على لبنان الثلاثاء، بينما ذكرت وسائل إعلام رسمية ومصادر أمنية أن ثلاثة مدنيين لبنانيين على الأقل استشهدوا في اليوم السابق.

وقال نصر الله في كلمة له الأربعاء بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء"، إن "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق صواريخ على مستعمرات لم يستهدفها الحزب من قبل".


وشدد على أنّ "المقاومة في معركتها القائمة تنتصر لكل شعوب المنطقة التي اعتدى عليها الكيان الإسرائيلي بالاحتلال والمجازر والعدوان والتهديد".

اظهار أخبار متعلقة

 
ووجّه نصر الله التحية إلى "مقاتلي غزة الشجعان أولي البأس الشديد الأبطال والفوارس، وإلى أهل غزة الصابرين الصامدين أمثولة هذا الزمان في الصبر والصمود".

وقال: "إننا هنا لننتصر لفلسطين ولقطاع غزة المظلوم وللضفة الغربية ولشعب لبنان.. لبنان دخل منذ 8 أكتوبر معركة مختلفة وفتح جبهة الإسناد لمعركة طوفان الأقصى لأنها معركة الأمة كلها، إضافة إلى جبهات الإسناد في اليمن والعراق ومعنا سوريا وإيران الداعميْن".


وتابع بأنّ "هناك ثلاث دول عربية ما زالت تعاني مباشرة من الاحتلال والعدوان والإرهاب الإسرائيلي وهي فلسطين ولبنان وسوريا".

وأشاد بالإسناد اليمني لجبهة غزة قائلاً إن "اليمن استطاع منع السفن التابعة للعدوان من عبور البحر الأحمر إلى فلسطين المحتلة، وفرض الحصار على ميناء إيلات الذي أفلس باعتراف المسؤولين الصهاينة".

وبين أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف للمرة الأولى بأنه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضررها في جبهات القتال في غزة والشمال".

وقال: "إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوب لبنان فلن تعانوا من نقص في الدبابات، لأنه لن تبقى لديكم دبابات".

اظهار أخبار متعلقة


وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوبا)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.
التعليقات (0)