حماس لـ"عربي21": جهود ومساعي الوسطاء مستمرة.. ونتمسك بمسار صحيح للمفاوضات

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الجهود والمساعي التي يبذلها الوسطاء لا تزال متواصلة ومستمرة إلى الآن"، مُشدّدا على تمسكهم بالمقترح الأخير، وبـ "مسار صحيح للمفاوضات".....

12-Aug-24 06:54 PM

كابوس "الغول" في غزة.. كيف يغيّر القناصة المعادلات في حروب المدن؟

يعد سلاح القناصة من أهم وسائل القتال داخل المدن، بسبب فعاليته في المسافات القريبة، ومن داخل المباني ذات الارتفاعات والمناطق المحصنة، التي تساعد على التمويه والاختفاء بشكل يغير المعادلات في الميدان.

12-Aug-24 06:50 PM

باحثان غربيان: "إسرائيل" ستواجه مستقبلا قاتما بعد انتهاء الحرب على غزة

قال باحثان غربيان في أمريكا وبريطانيا، إن مستقبلا قاتما ينتظر دولة الاحتلال، بعد نهاية العدوان على غزة، خاصة وأن التناقضات والأزمات داخلها بدأت قبل طوفان الأقصى.

12-Aug-24 04:50 PM

تحريض إسرائيلي على الأردن.. كاتس يدعو لبناء جدار على الحدود والصفدي يرد

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس المنتمي إلى حزب "الليكود" المتطرف بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أطلق دعوات عنصرية خلال الأيام الماضية تدعو إلى التهجير القسري لسكان الضفة الغربية على غرار قطاع غزة.

12-Aug-24 04:49 PM

السنوار وقيادة الشعب الفلسطيني

منير شفيق يكتب: تعتبر هذه المعادلة الناجمة عن قيادة السنوار لطوفان الأقصى، والحرب الدائرة منذ عشرة أشهر ونيف في قطاع غزة، ثم بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، وما تبع ذلك من تهنئة وتمنٍ بالتوفيق والنجاح وتصعيد للمقاومة من قِبَل أغلب الفصائل، بمقياس السعي الفلسطيني من قِبَل كل الفصائل، وكل مؤتمرات النخب، خطوة متقدّمة لأمل تشكل قيادة فلسطينية موحدّة

12-Aug-24 04:22 PM

فيدان يهاتف بلينكن.. ومطالبة تركية لإنهاء الحرب في غزة

هاتف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الاثنين، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لبحث مستجدات التحركات الدولية للدفع بمفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس..

12-Aug-24 04:02 PM

رئيس حركة 5 نجوم الإيطالية: يجب علينا الاعتراف بدولة فلسطين

كان كونتي أول من دعا إلى استدعاء السفير الإيطالي في تل أبيب، قائلاً إنه من الضروري "التعبير عن الضمير الجماعي لبلد يرفض البقاء صامتًا أمام هذه الإبادة البشعة".

12-Aug-24 03:00 PM

إغلاق مناطق بمحيط غزة قبل تظاهرة مستوطنين على مدخل "محور نتساريم"‏

أغلق جيش الاحتلال، العديد من مناطق ما يعرف بـ"غلاف غزة"، بعد دعوات من جمعيات استيطانية، لتنفيذ تظاهرة عند مدخل محور نيتساريم..

12-Aug-24 01:51 PM

جيش الاحتلال يتأهب تحسبا لرد إيران المحتمل.. منع سفر وأوامر بإنهاء إجازات

أصدر جيش الاحتلال أمرا جديدا يحظر بشكل كامل على جنوده السفر إلى جورجيا وأذربيجان خشية تنفيذ إيران عمليات انتقامية بحقهم. وطلب جيش الاحتلال من جنوده في البلدين المشار إليهما "قطع إجازاتهم والعودة فورا إلى إسرائيل"..

12-Aug-24 01:19 PM

غارة بريطانية أمريكية على جزيرة كمران التابعة للحديدة غرب اليمن

قالت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثي، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني الاستطلاعي شن غارة على جزيرة كمران" في محافظة الحديدة..

12-Aug-24 12:01 PM

مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا

ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

12-Aug-24 12:00 PM

"أونروا": أعضاء اتفاقيات جنيف فشلوا في احترام تعهداتهم في غزة

تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة..

12-Aug-24 11:09 AM

إعلان فرنسي ألماني بريطاني بشأن مفاوضات هدنة غزة وهجوم إيران المحتمل

قالت الدول الثلاث في بيان مشترك وقعه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إننا "نتفق على أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير بمفاوضات هدنة غزة"..

12-Aug-24 10:48 AM

حتى تفتح "طوفان الأقصى" صفحة جديدة في تاريخ المنطقة

سعيد الحاج يكتب: المطلوب اليوم، لتوحيد الأمة بكامل قواها في مواجهة الكيان الصهيوني، هو مراجعة حقيقية وعميقة وشاملة للماضي القريب، والخروج بتقييمات جديدة وخطاب مختلف من جميع الأطراف، إذ لا يمكن فتح صفحة جديدة دون ذلك..

12-Aug-24 10:08 AM

مفاوضات نتنياهو

مفاوضات نتنياهو

12-Aug-24 09:48 AM

مقتل جندي إسرائيلي في معارك مع المقاومة جنوب قطاع غزة

تواصلت عمليات المقاومة ضمن التصدي لعدوان الاحتلال وتوغلاته البرية شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة..

12-Aug-24 09:04 AM