أخبار متعلقة

مصر

هل عقد نجيب ساويرس صفقة مع إثيوبيا تخص سد النهضة؟

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ارتبط اسمه بمناجم ذهب في عدة دول أفريقية، بينها إثيوبيا.

15-Jul-24 07:10 PM

صمت دولي بشأن الانتهاكات في سجون مصر.. وفاة والدة معتقل حاول الانتحار أمامها

تتنوع أسباب الوفاة بالمعتقلات والسجون المصرية، من الإهمال الطبي المتعمد، ومنع الدواء والعلاج وإجراء العمليات العاجلة للمرضى، والموت تحت التعذيب الشديد، ونتيجة الحر الشديد والتكدس داخل الزنازين وانعدام التهوية، وغياب الخدمات بالسجون والمعتقلات.

15-Jul-24 05:55 PM

تطور جديد على "محور فيلادلفيا".. هل يستعد الاحتلال للاحتفاظ به؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن تطور جديد يتعلق بالعملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتحديدا على طول "محور فيلادلفيا" الرابط بين الحدود الفلسطينية والمصرية، تزامنا مع دخول الاجتياح البري شهره الثالث على التوالي..

15-Jul-24 02:53 PM

اعتقالات في مصر على خلفية عرض فيديو "شارع فيصل" (شاهد)

مازالت أصداء انتشار فيديو يهاجم رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، على إحدى شاشات العرض بشارع فيصل فمحافظة الجيزة تلقي بظلالها على الشارع المصري.

15-Jul-24 02:09 PM

ما وراء فيديوهات "فيصل" المسيئة؟!

سليم عزوز يكتب: لك أن تتخيل أن هذا المشهد حدث في السنوات الأولى للانقلاب، كيف سيكون رد فعل الناس؟! المؤكد أننا كنا سنشاهد احتجاجا وهتافا باسم من تتم الإساءة اليه، ويضج شارع فيصل بأغاني المرحلة..

15-Jul-24 12:36 PM

بين شائعات البيع وبرنامج الطروحات: مستقبل قناة السويس في ظل نفي الحكومة

يتردد من وقت لآخر الحديث عن بيع قناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم وأكثرها استراتيجية لمصر..

15-Jul-24 09:55 AM

هدم كوبري وهبوط آخر.. ما دلالات توالي تلك الأحداث لمنشآت عهد السيسي؟

تتوالى أخبار المشاريع التي تتعرض لمشاكل فنية وأخطاء في البناء، والتي أقيمت في عهد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وبإشراف الجهات الهندسية في الجيش ما يثير غضب المصريين من ضياع الأموال..

15-Jul-24 08:31 AM

"سيمنز" الألمانية تزيد من أزمات الطاقة.. هل تُغرق الصفقة مصر في الظلام؟

في ظل الأزمات الاقتصادية التي تواجهها مصر، تصاعدت المخاوف حول مستقبل محطات الكهرباء العملاقة التي أنشأتها شركة سيمنز الألمانية بعد توقيع أكبر صفقة في تاريخ الشركة مع الحكومة المصرية قبل عدة سنوات..

15-Jul-24 08:06 AM

شارع "فيصل" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فديو عن السيسي (شاهد)

جاءت الحادثة مع تصاعد الغضب الشعبي في مصر، بسبب الأزمات العديدة التي يعاني منها الشعب المصري منذ استيلاء السيسي على السلطة خلال انقلاب 2013.

15-Jul-24 01:15 AM

زوجة الباحث المصري أيمن عبد الرحيم تتحدث عن وضعه داخل "سجن بدر"

أعلنت رابطة أسر معتقلي بدر من السجناء السياسيين، أنه خلال الأيام القليلة الماضية غرب العشرات من سجن بدر 1 إلى سجني دمنهور وبرج العرب بالإسكندرية، بينما غرب جميع المضربين عن الطعام في السجن، في 7 تموز/ يوليو الماضي مجددًا من سجن المنيا شديد الحراسة - الذي رُحلوا إليه في أعقاب إضرابهم في شهر حزيران/ يونيو الماضي إلى سجن الوادي الجديد.

14-Jul-24 07:32 PM

توقف القلب المفاجئ يحصد أرواح اللاعبين.. آخرهم سباحة مصرية

حصدت شذى نجم العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية ممثلة عن نادي طنطا، كما حصدت أكثر من 8 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في مجال ألعاب السباحة المختلفة طوال الـ 5 سنوات الماضية.

14-Jul-24 06:41 PM

ما حقيقة تهديد "سيمينز" بانسحابها من سوق الطاقة المصري؟

أكدت مصادر بوزارة الكهرباء رفض سيمنز الالتزام بتشغيل المحطتين، بعد انتهاء مدة العقد التكميلي الذي وقعته مع وزارة الكهرباء عام 2016، الذي ينفذ عبر مكتب سيمنز للشرق الأوسط بالقاهرة، لمدة ثماني سنوات، ويقضي بتأجيل سداد قيمة الأقساط السنوية لتكلفة شراء المحطتين بقيمة 6.2 مليارات يورو، لحين انتهاء عقد الإدارة والتشغيل.

14-Jul-24 06:05 PM

مبعوث أممي ووزير مصري سابق يحذر السيسي من "فخ الديون" (شاهد)

ارتفع إجمالي الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار مقابل 164.5 مليار دولار في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي ومن 162.9 مليار دولار في نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2022. وقال البنك المركزي حينها إن 82.5% من الدين الخارجي هو طويل الأجل، وهو ما يعادل 43% من الناتج المحلي الإجمالي.

14-Jul-24 02:43 PM

حكاية شعب آخر.. يوميات معتقل (1)

ماهر البنا يكتب: بين يوم وليلة صرت منبوذا ومصنفا كمعارض للسياسة الرسمية للدولة، التي ما زلت أغني في حبها الأغاني الوطنية التي اختفت رويدا من الإذاعة، وحلت محلها أغان جديدة لا تتحدث عن الأعداء!

14-Jul-24 12:21 PM

ما سر عدم استجابة المصريين لدعوات التظاهر ضد السيسي؟

لم تجد دعوة التظاهر في مصر أي استجابة، ما جعلها تصطف إلى جانب دعوات عدة في السابق فشلت هي الأخرى، ما حدا بمراقبين إلى القول إن ذلك انعكس سلبا على المصريين وأفقدهم الأمل في "الخلاص من السيسي"..

14-Jul-24 12:21 PM

القوى الوطنية.. وفترة ما بعد السيسي

محمد عماد صابر يكتب: النموذج التجريبي للسيسي قائم وسيبقى خاصة في غياب القوى الحية للمجتمع والدولة، من أشخاص وكيانات ومؤسسات، ولا رهان على الغرب والشرق، بل لا رهان على بقايا المعارضة إذا استمرت مشغولة بصراعاتها البينية والداخلية..

14-Jul-24 11:49 AM