أخبار متعلقة

إيران

رفع درجة حراسة نتنياهو.. والاستخبارات ترصد مؤشرات على رد إيراني حتمي

أكدالمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أن الثأر لدماء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس واجب على طهران لأنه وقع بالعاصمة الإيرانية، مضيفا أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس".

01-Aug-24 09:10 PM

رئيس هيئة الأركان الإيرانية يتوعد الاحتلال بانتقام دموي ردا على اغتيال هنية

نقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين مطلعين قولهم، إن "خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة رداً على اغتيال هنية في طهران، حيث أصدر خامنئي أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني".

01-Aug-24 08:16 PM

واشنطن تحذر من الحرب الشاملة.. "خطر الانزلاق لصراع إقليمي قائم الآن"

تصاعدت التوترات في المنطقة بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية, والقيادي في حزب الله فؤاد شكر، وسط تحذيرات من انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية.

01-Aug-24 07:13 PM

خطوة من الحرب الشاملة.. سيناريو الرد المتوقع على خرق الاحتلال قواعد الاشتباك

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، "ما يحدث لم يعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران".

01-Aug-24 06:56 PM

NYT: اغتيال هنية جرى بواسطة عبوة ناسفة زرعت في هذا التوقيت

والأربعاء، أعلنت حركة حماس استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران

01-Aug-24 04:52 PM

NYT: اغتيال هنية في طهران يُظهر تراجع التأثير الأمريكي بالمنطقة

أبرزت الصحيفة الأمريكية، أنه رغم تأكيد وزير الخارجية، أنطوني بلينكن، على عدم معرفة واشنطن بالعملية في طهران إلا أن البعض رأى في كلام بلينكن تأكيدا على فراغ خطير في السلطة بالمنطقة.

01-Aug-24 04:23 PM

يديعوت: دول عربية "معجبة" بالنشاط الاستخباري الإسرائيلي

بيري قالت إن الردود باهتة صدرت من الدول العربية "المعتدلة" على اغتيال إسماعيل هنية

01-Aug-24 03:09 PM

"إيكونوميست": الاغتيالات لن تغير موقف "إسرائيل" الكئيب والمنطقة على حافة الهاوية

قالت مجلة "إيكونوميست"، إن "الاغتيالات ربما كانت منجزات استخباراتية وعملياتية، ولكنها لا تغير الموقف الاستراتيجي الكئيب لإسرائيل. فقد ظلت حربها في غزة تتجه بلا هدف منذ شهور"..

01-Aug-24 01:58 PM

بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو "مزيد من الصراع" وسط تصاعد التوترات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه "لا بد من وقف إطلاق النار في غزة"، مشددا على أن "جميع الأطراف بحاجة إلى إيجاد أسباب للتوصل إلى اتفاق، وليس البحث عن مبررات لتأخيره"..

01-Aug-24 01:29 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

المؤتمر القومي العربي ينعى إسماعيل هنية.. "نذر حياته لأقدس قضية"

قال المؤتمر في بيان له: "في السابقين المقربين في جنات النعيم شهيد الحق والحرية، شهيد فلسطين والأمة العربية والعالم الاسلامي، شهيد العدل والتحرر الوطني، شهيد الإنسانية الحقة والعالم الحر القائد المجاهد إسماعيل هنية الذي نذر حياته لأقدس قضية، وتوج عمره بشرف الشهادة التي لا ينالها إلا الأخيار"..

01-Aug-24 12:01 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى دولة الاحتلال خوفا من هجمات متوقعة

بحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن الخطوط الجوية المتحدة يونايتد إيرلاينز، وخطوط دلتا الجوية ودلتا إيرلاينز الأمريكيتين، قامت بإلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال..

01-Aug-24 09:29 AM

رئيس البرلمان الإيراني: سنرد على اغتيال هنية في الزمان والمكان المناسبين

قال قاليباف، في كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان الشهيد هنية في طهران، إن "من واجبنا أن نرد على جريمة اغتيال واستشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في الزمان والمكان المناسبين"..

01-Aug-24 07:58 AM

مجلس الأمن يفشل في إدانة اغتيال إسماعيل هنية بسبب الفيتو الغربي

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة أمس الأربعاء بناء على طلب إيران بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بحسب ما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس. وقال متحدث باسم رئاسة المجلس إن طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين..  

01-Aug-24 06:41 AM

يا إسماعيل يا فحل الشهادة

لله درّك من فحل شهادةٍ حمل فسيفساء فلسطين معه حيث حلّ وارتحل.. وإن كنتَ الآن تمضي فلأن كثيرًا من الجبناء ما زالوا في قبور الحياة ولا يعلون إلى سماوات الله التي فيها يرزقون..

01-Aug-24 05:07 AM