سياسة دولية

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى دولة الاحتلال خوفا من هجمات متوقعة

 هناك مخاوف إسرائيلية من أن تنضم المزيد من الشركات إلى إلغاء الرحلات الجوية- الأناضول
هناك مخاوف إسرائيلية من أن تنضم المزيد من الشركات إلى إلغاء الرحلات الجوية- الأناضول
ألغت العديد من شركات الطيران الغربية رحلاتها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي على وقع تصاعد التوترات في المنطقة والرد المتوقع من كل من إيران وحزب الله، على اغتيال رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في الحزب اللبناني فؤاد شكر في بيروت.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن الخطوط الجوية المتحدة يونايتد إيرلاينز، وخطوط دلتا الجوية ودلتا إيرلاينز الأمريكيتين، قامت بإلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز"، ألغت هي الأخرى رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الصحيفة العبرية، أن شركة يونايتد إيرلاينز، التي تسير 14 رحلة أسبوعية من نيويورك ونيوارك، أبلغت عملاءها بإلغاء الرحلات الجوية إلى "إسرائيل" في الأيام المقبلة.

من جهتها، أعلنت  شركة "بريتيش إيرويز" هي الأخرى إلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن هناك مخاوف إسرائيلية من أن تنضم المزيد من الشركات في المدى المنظور إلى إلغاء الرحلات الجوية، وذلك على وقع دراسة العديد من الخطوط الجوية الإقدام على هذه الخطوة.

يأتي ذلك على وقع ارتفاع حدة التوترات في المنطقة مع توجه الاحتلال الإسرائيلي نحو التصعيد من خلال اغتياله رئيس مكتب حركة حماس السياسي في طهران، والقيادي في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، خلال أقل من 12 ساعة.

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال الاحتلال للشهيد هنية عبر غارة على مكان إقامته في طهران انتهكت السيادة الإيرانية.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، عن المرشد الإيراني علي خامنئي، قوله: "لقد اغتال الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي ضيفنا العزيز في بيتنا وأحزننا ذلك، لكن هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قال في تصريحات صحفية عقب اغتيال الشهيد هنية، إن بلاده "ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي هجوم لكن لا أعتقد أن الحرب حتمية في الشرق الأوسط".

والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وأثار اغتيال هنية موجة واسعة من الإدانات الدولية والعربية، وسط تحذيرات من مغبة تحول التوترات المتصاعدة في المنطقة إلى حرب إقليمية.

التعليقات (0)