أخبار متعلقة

إيران

لمواجهة تهديدات إيران وحلفائها.. مقاتلات F22 الأمريكية تصل الشرق الأوسط

أعلنت الولايات المتحدة استعدادها للدفاع عن دولة الاحتلال، فيما وزير الدفاع لويد أوستن القوات الأمريكية بالتحرك دفاعا عن "إسرائيل" إذا تعرضت لهجوم.

09-Aug-24 08:41 AM

ضمن استعدادات الحرب الشاملة.. كيف يبدو مستشفى حيفا "تحت الارض"؟

بدأ الاحتلال استعدادات متسارعة تحسبا للرد الإيراني على اغتيال هنية في طهران، ورد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر، حبث افتتحت الملاجئ بعموم الأراضي المحتلة، وأفرغت بعض المصانع وأجريت الاجتماعات الحكومية تحت الأرض.

09-Aug-24 07:41 AM

بايدن يسارع لنزع فتيل القنبلة الموقوتة بين إيران والاحتلال بهذه الاستراتيجية

قال إغناتيوس في مقال نشره في الصحيفة الأمريكية المشار إليها؛ إن "بايدن أجرى جولة مكثفة من الدبلوماسية والتحضيرات العسكرية لمنع وقوع حرب كارثية في الشرق الأوسط".

09-Aug-24 07:26 AM

تقديرات إسرائيلية باستعداد حزب الله للرد قبل إيران.. هذه تفاصيل الهجوم المتوقع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "السيناريو الأسوأ من ناحية جيش الاحتلال الإسرائيلي، هو هجوم متداخل منسق وسريع من إيران ومن لبنان معا".

09-Aug-24 07:01 AM

بزشكيان يبلغ ماكرون بضرورة قبول "إسرائيل" لهدنة في غزة والإيرانيون متخوّفون من التصعيد

قالت دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ إنها قد ترد بشكل غير متناسب على أي هجوم من جانب إيران أو من الجماعات المسلحة التابعة لها من قبيل حزب الله في لبنان. فيما تتعهّد طهران بـ"رد حاسم وشديد" على اغتيال هنية.

09-Aug-24 06:04 AM

الأردن يكشف حالة الطيران بالمملكة وسبب تجنّبه أجواء إيران

بخصوص التّوجيه المصري للطائرات المصرية بتجنب الأجواء الإيرانية بداية من الساعة 4:30 صباحا حتى الـ 7:30 من صباح يوم أمس الخميس، أوضح مستو بأن "إيران قد أعلنت في وقت سابق عن إقامة تدريبات عسكرية خلال السابع والثامن من آب/ غشت الجاري".

09-Aug-24 03:33 AM

ليبرمان ينتقد حكومة الاحتلال: تخوض حرب استنزاف ولا تملك خطة لمواجهة إيران

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الحرب الأسبق لدى الاحتلال أفيغدور ليبرمان، إنه "لا توجد لدى إسرائيل خطة لمواجهة إيران، في وقت تزداد فيه حدة التوتر في المنطقة في انتظار رد إيران وحزب الله على إسرائيل"..

08-Aug-24 09:28 PM

طائرات "إف 22" أمريكية تصل إلى المنطقة دعما لدولة الاحتلال

القيادة المركزية للجيش الأمريكي قالت إن الطائرات جاءت في إطار التعامل مع التهديدات التي تشكلها إيران والجماعات التي تدعمها..

08-Aug-24 07:58 PM

ما آثار صعود السنوار على علاقات حماس مع إيران ومحور المقاومة؟

قالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن "اختيار الحركة للسنوار كرئيس لمكتبها السياسي يقوي علاقة الحركة الإستراتيجية مع إيران ويرسل رسالة عن الجبهة الموحدة بين طهران وقوى محور المقاومة".

08-Aug-24 12:03 PM

كيف يرى وزير الخارجية الإيراني انتخاب السنوار رئيسا لحركة حماس؟

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن السنوار تم اختياره بالإجماع، وهذا يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة، مبينا أن التفاوض كان يدار بالقيادة، والسنوار كان حاضرا دوما..

08-Aug-24 11:47 AM

الهجوم المزدوج.. كيف يرى الاحتلال كابوس رد إيران وحزب الله؟

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن هدف المعركة الآن ليس إزالة إسرائيل ولكن منعها من القضاء على المقاومة، مبينا أن الاحتلال يقاتل بلا قواعد أو خطوط حمر ومواجهته ومنعه من الانتصار واجب أخلاقي وديني..

08-Aug-24 11:18 AM

الشيعة والمقاومة الإسلامية.. وتشغيبات لا تنتهي!!

يبدو أنه أصبح أمرا لازما في الحديث، كلما تم ذكر الشيعة، والمقاومة الفلسطينية الإسلامية، أن تثار نفس الكلمات، ونفس الاتهامات، ونفس الرؤى والتوجهات، دون مراعاة لسياق، أو أحداث، أو ما يستدعيه الموقف، ومهما أتت التوضيحات والردود، تظل التوجهات لا تراوح موضعها..

08-Aug-24 09:46 AM

لواء احتياط إسرائيلي: لا يمكننا خوض حرب إقليمية دون الاعتماد على الولايات المتحدة

قال اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، منع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من توجيه ضربة استباقية، وقال له إنه إذا فعل ذلك دون موافقة الولايات المتحدة، فلن يقف إلى جانب إسرائيل في حرب إقليمية، من شأنها أن تندلع في أعقاب الضربة الاستباقية التي قد يشنها الجيش الإسرائيلي..

08-Aug-24 07:17 AM

"حفرة يوم القيامة".. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ سريا لكبار قادته تحت الأرض (شاهد)

يقع المخبأ المعروف باسم "حفرة يوم القيامة" تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، ويسمح ببقاء كبار قادة الاحتلال الإسرائيلي فيه لمدة طويلة خلال أي حرب طارئة محتملة..

08-Aug-24 07:14 AM

لإحباط هجوم إيران.. هل يحتاج الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من القبة الحديدية؟

كانت طهران قد قالت إنها دمّرت أهدافا عسكرية رئيسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها أظهرت قدرتها على اختراق أنظمة الدفاع للاحتلال الإسرائيلي. وبعدها نشر الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى، منظومة دفاعية صاروخية جديدة تسمى "سي دوم" (القبة سي).

08-Aug-24 12:12 AM

إخطار شركات الطيران المصري بتفادي الأجواء الإيرانية لهذا السبب

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، الأربعاء، إرسالها مذكرة إلى كافة شركات الطيران من أجل تفادي المجال الإيراني بسبب تدريبات عسكرية تجريها إيران..

07-Aug-24 08:31 PM