أخبار متعلقة

حكومة الدبيبة

هل تضغط مصر على عقيلة صالح وحفتر للقبول بتعديل حكومة الدبيبة؟

احتضنت مصر مؤخرا لقاء جمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح واللواء المتقاعد خليفة حفتر، من أجل الضغط عليهما للقبول بالمبادرة الأممية..

04-Feb-24 05:56 AM

ما دلالة سيطرة "حفتر" على مدينة "غريان" سياسيا وعسكريا؟

اندلعت الاشتباكات في غريان (100 كلم جنوب غربي طرابلس) بعد قيام القيادي العسكري الموالي لحفتر، عادل دعاب بالهجوم على المدينة فجر الأحد، في محاولة للسيطرة عليها وطرد قوات تابعة لحكومة الدبيبة تتمثل في قوات دعم الاستقرار ولواء غريان التابعة لحكومة الوحدة الوطنية.

30-Oct-23 01:44 PM

وزير خارجية اليونان: لدينا اتفاق مع مصر لمقاطعة حكومة الدبيبة

وزير الخارجية اليوناني إن مصر لا تريد أي اتصالات مع حكومة الدبيبة، لأن الأخيرة لم تُجرِ الانتخابات فحسب؛ بل تغتصب السلطة وتريد البقاء فيها

19-Nov-22 03:45 PM

ما مصير العلاقات بين حكومة الدبيبة ومصر بعد انسحاب شكري؟

انسحب وفد مصر الرسمي، برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، من اجتماع وزراء الخارجية العرب، احتجاجاً على تولي نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي يترأسها عبد الحميد الدبيبة، رئاسة الدورة الجديدة..

07-Sep-22 06:15 AM

طرابلس "مستاءة" وتستدعي القائم بأعمال السفارة المصرية

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، الأربعاء، أنها استدعت القائم بالأعمال بالسفارة المصرية لدى ليبيا لإبلاغه رسميا بـ"استيائها".

23-Jun-22 03:27 AM

وزير ليبي: نخسر نحو 60 مليون دولار يوميا بسبب إغلاقات النفط

قال وزير النفط والغاز، محمد عون، من حكومة الوحدة الوطنية الليبية، ومقرها طرابلس؛ إن بلاده تخسر "أكثر من ستين مليون دولار" يوميا؛ بسبب الإغلاق القسري لعدد من المواقع النفطية.

30-Apr-22 03:45 AM

قوى عسكرية ليبية ترفض "حكومة البرلمان" وتطالب بجدول زمني

أعلنت عدد من القوى العسكرية والأمنية بغرب ليبيا، رفضها تشكيل حكومة جديدة معبرة عن دعمها لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الذي أعلن تمسكه بمنصبه وفقا للاتفاق السياسي، في الوقت الذي يستعد فيه البرلمان لعقد جلسة في الثامن من شباط/ فبراير الجاري لاختيار رئيس الحكومة الجديدة.

05-Feb-22 02:37 PM

النويري يدعو لاجتماع نيابي بطرابلس.. وعراك "المجالس" مستمر

دعا النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي، فوزي النويري، أعضاء مجلس النواب الموجودين في طرابلس للاجتماع، الأحد المقبل، لتجهيز الجهود للاستحقاقات الوطنية المقبلة، في وقت يتزايد فيه الجدل بين مجلس الدولة والنواب حول المرحلة السياسية التي تعيشها البلاد.

04-Feb-22 11:33 AM

ما نتائج تشكيل حكومة جديدة على المشهد السياسي الليبي؟

طرحت جلسة البرلمان الليبي التي ناقشت، الاثنين، فتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة في البلاد، مزيدا من التساؤلات حول تداعيات الخطوة وتأثيرها على الانتخابات وإعادة حالة الانقسام الحكومي من جديد في ليبيا.

31-Jan-22 05:00 PM

باشاغا يترشح لرئاسة "حكومة برلمان ليبيا".. ومعيتيق يتجهّز

كشف مصدر مقرب من المرشح الرئاسي و وزير الداخلية الليبي السابق، فتحي باشاغا لـ"عربي21" أن الأخير سيتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الحكومة الجديدة، تزامنا مع وصول المرشح الرئاسي أحمد معيتيق إلى طبرق في الوقت الذي منع فيه مرشح محتمل من دخول البلاد عبر الحدود المصرية الليبية.

31-Jan-22 03:48 PM

مجلس نواب ليبيا يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة

فتح مجلس النواب الليبي باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة، بعد أن صوت على استبعاد شراكة المجلس الأعلى للدولة في اختيار رئيسها، فيما ينتظر أن تعلن هيئة رئاسة المجلس عن موعد فتح باب الترشح.

25-Jan-22 05:56 PM